مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

طلال أبو غزالة يشيد بالشراكة مع الهيئة العربية لتصنيع

أشاد د. طلال أبو غزالة، الخبير والمفكر الاقتصادي العالمي بالشراكة مع الهيئة العربية لتصنيع مصنعه لإنتاج صناعة التابلت واللاب توب، مشيرا إلى امتلاك الهيئة إمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا الصناعات الإلكترونية الحديثة والقابلة للتطوير والابتكار.

وأكد “أبوغزالة”، أنه تم نقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتوريد أحدث خطوط الإنتاج والمكونات الإلكترونية الذكية بالشراكة مع العربية للتصنيع وتدريب الكوادر البشرية من العاملين بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة على صناعة التابلت واللاب توب، وفقًا لمستويات الجودة العالمية ومعايير الثورة الصناعية الرابعة ما ساهم في بدء إنتاج متميز، وإن كل من يعمل بالمصنع هما مصريين.

وأشاد المفكر الاقتصادي العالمي بنجاح الاقتصاد المصري وقدرته على الصمود في وجه التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، وبعد الحرب الروسية الأوكرانية وتوجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي، وطالب بالتحول السريع للدول العربية للتحول الرقمي ووجود الحكومة الإلكترونية
 

وأضاف أن الاستثمار قائم على الابتكار لأن الاقتصاد أصبح مبني على الابتكار فقد انتهت فكرة المصنع بمعناه التقليدي والاقتصاد التقليدي.

ومن جانب آخر أكد طلال أبو غزالة، الخبير والمفكر الاقتصادي العالمي أن الابتكار هو الذى يقود العالم حاليا ولذلك لابد من تغير التعليم التقليدي والاقتصاد التقليدى والتوجة الى الابتكار إذا أرادت الدول المشاركة فى بناء المستقبل .

وأضاف أن مصر تخطو في هذا الطريق بخطوات كبيرة وفخور أنه يرى مصر في هذه المكانة، مضيفا أنه يفخر بمصر وشعبها، مشيرًا إلى أنه عندما يأتي إلى مصر يأتي ليتعلم ليستمع ليشاهد عظمة الشعب المصري، مضيفا “نفخر بمصر وشعبها وحكومتها”.

وتابع “أبو غزالة”، نحن بحاجة إلى تحول فكري في الاستثمار الذي لم يعد إنشاء وتحول إلى فكر وابتكار، أنادي في كل مشاريع الاستثمار بدائرة مخصصة للفكر، وعلينا أن نتحول في تفكيرنا الاستثماري إلى استثمار في المعرفة، وخاصة في مجال تقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً