أخبار

خسائر الأسهم تتصدر مشهد الأسواق العالمية اليوم

مباشر- أحمد شوقي: لا تزال مخاوف وباء كورونا تخيم على معنويات المستثمرين حيث شهدت الأسهم خسائر قوية لتتصدر مشهد الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الجمعة.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل قوي في ختام الجلسة، حيث فقد “داو جونز” أكثر من 700 نقطة ليسجل خسائر أسبوعية.

وجاءت الخسائر مع قفزة في عدد إصابات كورونا في الولايات المتحدة مما أجبر ولاية “تكساس” على إلغاء بعض إجراءات رفع الإغلاق.

لكن وزير التجارة الأمريكي يرى أن الاقتصاد في طريقه للتعافي القوي في النصف الثاني من العام رغم هذه الاضطرابات، كما أكد الرئيس دونالد ترامب أن الاقتصاد يعود من جديد.

ولم تستفد الأسهم من البيانات الاقتصادية التي كشفت عن ارتفاع الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة بنحو 8 بالمائة رغم هبوط الدخل.

في حين ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري لكن بأٌقل من التوقعات.

كما تراجعت الأسهم الأوروبية في الختام، لتسجل خسائر أسبوعية ملحوظة مع مخاوف الوباء بعد أن كانت مرتفعة في التعاملات المبكرة عقب تصريحات رئيسة البنك المركزي كريستين لاجارد.

وقالت لاجارد إن الأسوأ بالنسبة لأزمة كورونا قد انتهى، لكن التعافي سيغير الاقتصاد بشكل دائم.

وفي بيانات اقتصادية أوروبية، ارتفعت أسعار الواردات في ألمانيا بأقل من التوقعات، في حين تسارع نمو المعروض النقدي في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي.

كما تراجع إنتاج السيارات في المملكة المتحدة بنحو 95 بالمائة خلال الشهر المنصرم.

وارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات اليوم لتسجل مكاسب أسبوعية.

وعلى صعيد آخر، تحولت أسعار النفط للهبوط عند التسوية، مع القلق بشأن تأثير الوباء المتزايد على الطلب لتسجل خسائر أسبوعية بأكثر من 3 بالمائة.

فيما أغلقت شركات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة منصة واحدة خلال الأسبوع الجاري لتصل إلى 188 منصة.

في حين ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية الجلسة، مع خسائر الأسهم وتزايد عدد إصابات كورونا لتحقق مكاسب أسبوعية للمرة الثالثة على التوالي.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق