أخبار

النقل المصرية تزيد عدد قطارات الوجهين القبلي والبحري وتعدل مواعيدها

 

القاهرة – مباشر: وجه وزير النقل المصري، كامل الوزير بإجراء التعديلات اللازمة علي مواعيد تشغيل قطارات السكك الحديدية وتشغيل أكبر عدد من القطارات لتخفيف الكثافة داخل بعض القطارات للحد من الزحام في أوقات الذروة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد كامل الوزير، في بيان صادر اليوم الخميس، على ضرورة مواجهة الطلب المتزايد علي استقلال القطارات بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بتوقف وسائل النقل الجماعي بدءا من  الساعة 24 (منتصف الليل) حتي الرابعة صباحًا اعتبارا من يوم السبت الموفق 27 يونيو الجاري.

وألمحت وزارة النقل، إلى قيام هيئة السكة الحديد بوضع مخطط للوصول بعدد القطارات إلى 867 قطار علي الوجهين القبلي والبحري منهم 198 قطار لخدمة الخطوط الرئيسية و 669 قطار لخدمة خطوط الضواحي والفروع، بزيادة 166 قطار عن التشغيل الاستثنائي الحالي.

وتابعت، حيث سيتم تشغيل 142 قطار لخدمة ركاب الوجه البحري منهم 28 قطار مكيف، 34 قطار سياحي و 80 قطار مميز، وتشغيل 56 قطار لخدمة ركاب الوجه القبلي منهم 32 قطار مكيف و 24 قطار مميز، على أن يبدأ تشغيل القطارات تباعًا من يوم السبت 27 يونيو 2020 حتي أول يوليو 2020 موعد التشغيل الكلي لمخطط جداول تشغيل 867 قطار.

ترشيحات 

النقل المصرية تعلن مواعيد المترو الجديدة بداية من السبت المقبل

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق