الصحة والمراة

تعرف على لينك موقع هيئة التأمينات الاجتماعية للاستعلام عن العلاوات الخمس

حددت وزارة التضامن الاجتماعى ، موقع  الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى من اجل الاستعلام عن كيفية صرف  العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات والعلاوة الدورية للعام المالي 2020- 2021، وذلك في إطار جهود الدولة لتحسين أحوال أصحاب المعاشات وتحقيق المساواة بينهم.

واكدت ان الهيئة اتخذت الإجراءات اللازمة لحصر حالات أصحاب المعاشات المستفيدة من أحكام القانون رقم 25 لسنة 2020 بشأن زيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة التي تقررت بدءًا من 1- 7-2006، ولم تضم إلى الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش، حتى يمكن صرف الزيادة المقررة على المعاش اعتبارًا من 1- 7- 2020 دون تأخير، مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات.

ونستعرض خلال خطوات كيفية الاستعلام عن استحقاق الصرف لهذه العلاوات كالتالى :

1-  يتم الدخول على موقع هيئة التأمينات وهو من هنــــــــــــــــــــــــا

2- الاستعلام بالرقم التأمينى الخاص بصاحب المعاش المستحق

‎3- فى حالة عدم اتاحة وجود رقم التأمينى يتم الاستلام بالرقم القومى

4- يظهر اختيار تحت مسمى انا لست برنامج روبورت ” ثم يقوم المستخدم بالضغط عليها

5- سيطلب البرنامج اختيار بعض الصور المحددة مثل اختيار الصور التى بها “قوارب” أو “نوافذ” حتى يتم التأكد من ان المستخدم شخص وليس برنامج روبورت “.

واكدت الوزارة قبل ذلك قالت إن التكلفة السنوية لصرف العلاوات الخمس تبلغ ٧ مليارات جنيه سنويا ، و سوف يتم إضافة قيمة الزيادة الخاصة بضم العلاوات الخمس على المعاش أولا، ثم تحسب قيمة العلاوة الدورية بنسبة ١٤٪، لتصرف بداية يوليو المقبل‏، بحد أقصى ٩٨٠ جنيها.

كما إن الأثر الرجعي الخاص بضم العلاوات والذي سيصرف بأثر رجعي ٥ سنوات، سيقسم على ٤ دفعات بالتساوي.

وستصرف أول دفعة مع معاش شهر يوليو المقبل، على أن تصرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر المقبل والدفعة الثالثة مع معاش شهر يناير ٢٠٢١ والدفعة الأخيرة مع معاش شهر أبريل 2021.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق