أخباراستثمار وأعمال

سامح شكري يستقبل وزير الصناعة والتكنولوجيا، المبعوث الإماراتي للمناخ

 

استقبل السيد سامح شكري وزير الخارجية، رئيس الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 ، اليوم الأربعاء ١٦ نوفمبر الجاري، الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي مبعوث بلاده الخاص لتغير المناخ.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشار إلى أن الوزير الإماراتي استهل اللقاء بالإشادة بتنظيم مصر لهذا المؤتمر الضخم وإدارتها لأعماله على نحو يعزز من عمل المناخ الدولي على شتى الأصعدة، مبرزاً حرص بلاده على نجاح مؤتمر شرم الشيخ وخروجه بالنتائج المنشودة. كما نوه الدكتور ” الجابر” إلى أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز أطر التنسيق والتشاور مع الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27 لضمان توفر عوامل النجاح والاستدامة استعداداً لاستضافة الامارات لـ COP28 العام القادم بدبي.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري قدم الشكر للمسئول الإماراتي على الحرص على التواصل مع رئاسة المؤتمر والعمل من أجل ضمان تحقيق مؤتمر شرم الشيخ لأهدافه. كما استعرض رئيس المؤتمر مختلف الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، معرباً عن أمله في أن تشهد الأيام القادمة المزيد من التقارب بين الدول حول تلك الموضوعات. كما أكد شكري على حرص واستعداد مصر الدائم للتنسيق مع الأشقاء في الإمارات بشأن الدورة ٢٨ لمؤتمر المناخ القادم لضمان توفر كافة عناصر النجاح.

Print Friendly, PDF & Email