مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الأسهم الأمريكية تستهل التعاملات على تراجع بعد بيانات اقتصادية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية تعاملات اليوم الخميس، بعد إعلان بيانات اقتصادية ومخاوف الموجة الثانية للوباء.

وانكمش اقتصاد الولايات المتحدة بنحو 5 بالمائة بالقراءة النهائية خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما تراجعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي لكن بأقل من التوقعات.

وشكلت هذه البيانات السلبية بالإضافة إلى زيادة عدد إصابات كورونا ضغوطا على معنويات المستثمرين وسط تساؤلات حول التعافي الاقتصادي مع رفع قيود الإغلاق.

وتم تأكيد أكثر من 45 ألف حالة إصابة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة بالأمس وهو رقم قياسي تجاوز ذروة 26 أبريل/نيسان السابقة بأكثر من 9000 حالة، وفقًا لإحصاءات “إن.بي.سي”.

وأدى هذا إلى إجبار آبل على إعادة إغلاق بعض المتاجر في “هيوستن”، كما دفعت شركة ديزني إلى تأخير إعادة فتح حدائقها في كاليفورنيا بعد 17 يوليو/تموز

وكانت الأسهم الأمريكية سجلت خسائر قوية في نهاية جلسة الأمس حيث تهاوى “داو جونز” بأكثر من 700 نقطة مع مخاوف الوباء.

وبحلول الساعة 1:32 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.5 بالمائة أو ما يعادل 140 نقطة ليصل إلى مستوى 25305.4 نقطة.

كما تراجع المؤشر الأوسع نطاقاً “ستاندرد آند بوزر” بنسبة 0.3 بالمائة إلى 3040 نقطة، وانخفض المؤشر التكنولوجي “ناسداك” بنحو 0.1 بالمائة إلى 9897.9 نقطة.

وخلال التوقيت نفسه، صعد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3 بالمائة إلى 97.419.

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً