مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رايت تو دريم” تعلن استحواذها على نادي TUT FC

أعلنت Right To Dream، المتخصصة عالمياً في تطوير المواهب الناشئة في كرة القدم، استحواذها على نادي TUT FC الرياضي، وذلك ضمن خططها لتوسيع نطاق نموذجها المتكامل ليشمل مصر، بتأسيس منصة متكاملة لاكتشاف المواهب الرياضية وتطويرها.

وجاء الإعلان عن الاستحواذ ضمن فعاليات حفل Right To Dream بإطلاق أعمالها في مصر، باستثمارات بلغت 30 مليون يورو لاكتشاف المواهب المصرية وتنميتها، وإنشاء أحدث أكاديمياتها في منطقة السادس من أكتوبر، المخطط افتتاحها في أبريل 2023.

وفي هذا الإطار، صرح محمد وصفي، العضو المنتدب لـ Right To Dream مصر: “ندرك في أكاديمية Right To Dream حجم المواهب والقدرات التي تمتلكها مصر في كرة القدم، ولذا قمنا بالاستحواذ على نادي TUT FC من أجل إنشاء منصة شاملة تعمل على رعاية وتنمية تلك المواهب، حيث سيوفر النادي فرصة اختبار كرة القدم الاحترافية في الدوري المصري لطلاب وخريجي الأكاديمية. نحن نستهدف أيضاً أن نكرر النجاح الذي قامت به Right to Dream في الدنمارك عبر نادي FC Nordsjælland، حيث يوفر فرصة لخريجي أكاديمياتها في غانا والدنمارك للعب كرة القدم بشكل احترافي في أوروبا”.

وأضاف وصفي، “إن تحقيق المساواة في الفرص يعد أحد أهدافنا الأساسية، لذا نعمل حالياً على تطوير مستوى الفريق الأول لكرة القدم النسائية، كي يتمكنّ الفريق من تحقيق لقب الدوري المصري الممتاز، ثم المنافسة على المستوى الأفريقي، كما نعمل حالياً أيضاً على اجتذاب وتنمية المواهب الناشئة في كرة القدم المصرية، تماشياً مع النهج الذي تتبعه Right to Dream مع النادي الدنماركي”.

تجدر الإشارة إلى أن لاعبات الفريق الأول لنادي TUT FC تنافسن حالياً في الدوري الممتاز، وينافس الفريق الأول للرجال في دوري الدرجة الرابعة.

كما تُعد الأكاديمية الجديدة بمصر إحدى أكاديميات كرة القدم الشاملة لمجموعة Right to Dream العالمية، المملوكة لمجموعة منصور، ومنذ تواجد المؤسسة في مصر عام 2021، قامت باختبارات ضمت 60,000 لاعب على مستوى جميع المحافظات في الفئة العمرية 10-14 عام، لاختيار اللاعبين الموهوبين للالتحاق بالأكاديمية للعام الدراسي 2022/2023.

نبذة عن Right To Dream::

تأسست Right To Dream عام 1999 في غانا لتطوير حياة الشباب الموهوب في كرة القدم بمنطقة غرب أفريقيا. وعلى مدار 22 عاماً، توسعت لتضم عدداً من الأكاديميات الشاملة في غانا والدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية، ونوادي المحترفين، وذلك لمنح الطلاب الرياضيين فرصة متابعة شغفهم في كرة القدم، أو الحصول على منح دراسية بأحد الكليات والجامعات الشريكة.

وتمكنت Right To Dream من تخريج أكثر من 140 طالب وطالبة، منهم 64 تمت دعوتهم للمشاركة في منتخباتهم في المنافسات الدولية. وتمكنت المؤسسة أيضاً من إنشاء أول أكاديمية للفتيات في أفريقيا. وتوسعت أعمال المؤسسة في الولايات المتحدة الأمريكية. ونجحت في الاستحواذ على نادي FC Nordsjælland الدنماركي، لتصبح أول مؤسسة أفريقية تمتلك نادي كرة قدم أوروبي.

وتمتلك مجموعة Right To Dream عدداً من الأندية عالمياً من ضمنها نادي FC Nordsjælland الدنماركي، ونادي TUT FC المصري.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً