مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يعلن عن إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصربالتعاون مع جايكا

 

تم اليوم إطلاق التقرير الأول عن كفاءة الطاقة في مصربالتعاون مع جايكا – القاهرة الذى يعد أول تقرير كفاءة الطاقة في مصرالذي يسلط الضوء على الإنجازات في ترشيد الطاقة في كل من العرض والطلب والذى يؤدى بدوره إلى الحد من انباعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

ويوضح التقرير أيضًا الإجراءات والتدابير التي تم اتخذها لزيادة كفاءة الطاقة التى تعد الركائز الأساسية ل(عمل الإطار المؤسسي ، الآلية المالية ، جمع البيانات ،بناء القدرات ورفع الوعي)

 

وأكد الدكتور شاكر خلال كلمته على عمق علاقات بين مصر واليابان في مختلف المجالات مشيراً إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الياباني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

 

وأشار شاكر إلى التعاون السابق المثمر مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) وجهودهم في دعم قطاع الكهرباء المصري ماديا وتقنيامعرباً عن تطلع القطاع إلى تمديد وتعزيز هذا التعاون في جميع مجالات الكهرباء لـلسنوات القادمة.

 

وأوضح أن تغير المناخ يعد أحد أكثر القضايا أهمية في حياتنا حيث يواجه العالم تحديًا عالميًا في الحد من الانبعاثات للحد من تغير المناخ.

 

ويعد أحد أكثر الحلول التي يمكن الوصول إليها لمواجهة هذا التحدي هوكفاءة الطاقة، من حيث تأثيرها على الإمداد والطلب على الطاقة

 

بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن كفاءة الطاقة تعد أداة فعالة لتوفير الطاقة والقدرة على تحمل التكاليف والحفاظ على البيئة وتعتبر أداة قوية لتحقيق إلى الاستدامة وأيضًا تحقيق أهداف اتفاقية باريس.

 

خطة العمل الوطنية لكفاءة الطاقة (NEEAP-II) (2018/2019 – 2021/2022) والتى تم التصديق عليها من قبل مجلس الوزراء بهدف تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة لمصر2030 بما يتماشى مع استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة 2035 التي تهدف إلى تفعيل مواد قانون الكهرباء واللائحة التنفيذية لتحسين كفاءة الطاقة

وفى نهاية كلمته تقدم الوزير بالشكر مرة أخرى لكل المشاركين والحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي على دعمهم ، معرباً عن أمله أن يكون هذا التقرير حجر الأساس لتحقيق مهمة ناجحة لدعم خطط التنمية المستدامة في مصر.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً