مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

النحات الفرنسي “ريتشارد أورلينسكي” يطلق أحدث ابداعاته الفنية فى العاصمة الإدارية 

 

‎ كشف النحات الفرنسي الشهير ريتشارد أورلينسكي، أحد أبرز الفنانين المعاصرين الذي صنفت أعماله ضمن الأكثر مبيعاً منذ 2015 وحتى الآن، عن إطلاق أحدث ابداعاته الفنية في أول مشروع لشركة ماجنوم العقارية بالعاصمة الإدارية الجديدة في مصر، والتي تضم منحوتات تجسد حيوانات بأشكال وألوانِ مختلفة ترمز من وجهة نظر الفنان إلى جماليات الطبيعة ودلالاتها في النفس البشرية. ومن اشهر أعماله منحوتة الغوريلا الضخمة “Wild Kong” فى مدينة كان و منحوتة التماسيح فى Miami District Designو الدب بطول خمسة أمتار على منحدرات كورشوفيل.

 

‎وتستعرض “ماجنوم العقارية” في ظل هذا التعاون تشكيلة فنية تضم منحوتات بأحجام وأشكال وألوان متنوعة تُعرض في أماكن متفرقة داخل المشروع التجاري للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة تحتفي من خلالها بالفن الحديث وأساليب دمجه مع الفن المعماري في أوركسترا تناغمية توحي ببيئة أكثر حيوية وتفرداً.

 

‎وقال عبد العزيز التركى رئيس مجلس ادارة شركة “ماجنوم العقارية”: “التعاون الأخير للشركة مع ريتشارد أورلينسكي كان مسبوقاُ بسلسلة من الشراكات مع نخبة من الخبراء في مجالات الهندسة المعمارية والتصميم والفنّ مثل المهندس المعماري الشهير أدريان سميث وشريكيه جوردن جيل وروبرت فوريست بهدف الإشراف على تشييد مشاريع تجارية وسكنية بأسلوب عصري يضمن للعامة أعلى مستويات جودة الحياة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.”

 

‎وتعليقاً على الشراكة، قال الأستاد عثمان ابراهيم ،نائب رئيس مجلس ادارة لشركة “ماجنوم العقارية”: “لطالما حرصت مصر عبر تاريخها العريق الاحتفاء بالفن والثقافة، وكانت ولا تزال وجهةً بارزة لأصحاب العقول المبتكرة لاستعراض أعمالهم الفنية التي تُلهم الأجيال القادمة. “

 

‎قال ماجد مرعى ، الرئيس التنفيدى لشركة “ماجنوم العقارية”: “نؤمن بمقولة المعماري الشهير فرانك لويد رايت بأن العمارة هي أم الفنون، ولا روح لحضارتنا دون عمارتنا الخاصة، ولذلك تكمن أهمية العاصمة الإدارية في كونها تمثل ثروة معمارية متفردة تصل بين عراقة الماضي وإنجاز الحاضر ونجاحات المستقبل “.

 

‎واختتم مرعي: “نتطلع لاستضافة النحات العالمي ريتشارد في مصر حيث أن ثمرة هذا التعاون ستكون منصة تمنح فرصة لهواة الفنّ بالاطلاع على أعمال الفنان الاستثنائية التي بلا شك ستذهل زوار مشروعنا في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يعد الأخير بحد ذاته تحفة فنية تحاكي المفاهيم المعاصرة في التصميم الهندسي والمعماري”.

 

‎من جهته، قال الفنان الفرنسي ريتشارد أورلينسكي: ” انطلاقاً من إيماني بقوة وأهمية الفن فإنه من دواعي سروري أن أستعرض مجموعة أعمالي الفنية لأول مرة في بلد يستمر في إذهال العالم بتاريخه الثري وثقافته العريقة. وأتقدم بجزيل الشكر والامتنان لشركة ’ماجنوم العقارية‘ التي تشاركني الرؤية والمسعى، حيث أن كلينا يرى أن إحداث ثورة فنية جمالية في بيئتنا المحيطة والارتقاء بها عبر تقديم مفاهيم فنية إبداعية يعد أبرز أهدافنا.”

 

‎وأضاف أورلينسكي:فرضت العاصمة الإدارية نفسها كنمط عمرانى متفرد على مدخلات الحضارة المصرية عبر العصور حيث أصبح هناك مبانى أيقونية تتجاوز دورها الوظيفي لتتحول الى علامات بارزة فى مستقبل مصر الحديث. وانعكس دلك على جميع ملامح العاصمة الجديدة وعلى العمارة فيها لتصبح لوحة جمالية متعددة فى تكوينها وثرائها والتى راحت تتجسد على أرض الواقع بوتيرة سريعة ودقيقة مواكبة النهضة الشاملة التى تشهدها كافة قطاعات البنية التحتية فى الدولة المصرية. ونعمل حاليا على التعاون المستقبلى مع شركة ماجنوم العقارية للتواجد فى كافة انحاء الشرق الأوسط.

 

‎يأتي هذا التعاون في ظل إطلاق شركة “ماجنوم العقارية”، اهم شركات التطوير العقاري في العالم، لحملة “Magnom Loves Art ” التي تستقطب مستثمرين وزوار من هواة الفن لزيارة المشروع التجاري الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.

‎-انتهى-

 

‎نبذة عن ماجنوم العقارية

‎شركة ماجنوم العقارية؛أرقى مطور عقارى عالمى؛ أٌنشئت لتلعب دورا رائدا في سوق التطوير العقاري على نطاق جغرافي يمتد داخل مصر وخارجها. حيث تسعى الشركة للارتقاء بمعايير الجودة والابتكار على مستوى الصناعة من خلال إطلاق مشروعات سكنية وترفيهية مرتفعة القيمة التجارية في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط ككل. وتركز الشركة جهودها على خلق مشروعات مرنة ومتطورة تلبي احتياجات أنماط الحياة سريعة التغير وتحقق طموحات رجال الأعمال والصناعة وأجيال المستقبل. ولضمان أفضل معايير الجودة ومواعيد التسليم ومراعاة مبادئ الاستدامة في مشروعات الشركة، تعاونت ماجنوم مع أفضل الخبراء العالميين والشركات المتخصصة بما في ذلك شركة جوردن جيل Gordon Gill and Robert Forest والتي تمثل شركة Adrian Smith + Gordon Gill Architecture (AS+GG Architecture) للتصميم المعماري لتنفيذ أول مشروع للشركة في العاصمة الإدارية الجديدة برؤية الحصول على اعتماد مؤسسة LEED وهو الأعلى بين المؤسسات المتخصصة في البناء الصديق للبيئة على مستوى العالم.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً