مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

«الملا» يستشهد بالتجربة المصرية في تحويل تحديات الطاقة إلى قصص نجاح لدعم القطاع في إفريقيا

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحديث عن استغلال الطاقة في القارة الإفريقية، ينبغي أن يشمل الطاقة بكافة أنواعها والتكامل بينها لاسيما، وأن القارة الإفريقية تمتلك موارد طبيعية متنوعة يمكن استغلالها في تنويع مزيج الطاقة المناسب الذي يلبي احتياجات شعوب القارة وفي الوقت نفسه تقليل الانبعاثات.

جاء ذلك خلال جلسة (المضي قدما في دعم مسارات التنمية منخفضة الكربون في إفريقيا والدول النامية)، خلال يوم إزالة الكربون في قمة المناخ Cop27.

وفيما يتعلق بتطوير قطاع الطاقة في الدول الإفريقية، لفت الوزير إلي التجربة المصرية في تحويل تحديات قطاع الطاقة علي مدار ٧ سنوات، إلي قصص نجاح تأسست علي ما وفرته الدولة من مناخ الاستثمار المناسب لجذب استثمارات جديدة ، وبناء الثقة في الاستثمار في مصر لدي الشركاء الدوليين، مما أدي لقيام شراكات متوازنة مع شركاء الطاقة الدوليين حققت المنفعة المشتركة، ولذلك تمكننا من أن نكون مركزا إقليميا للطاقة.

وتابع الملا، أن الشراكات الدولية في إفريقيا ستتيح نقل التكنولوجيا وربط الشركاء المحليين بها، مؤكدا أهمية بناء منظومة عمل جيدة في كل المجالات مثل البترول والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة.

ولفت الملا، إلى أهمية تقديم الدول الإفريقية الحوافز للشركاء لأن بعض السياسات لا تتضمن الحوافز الضرورية لجذب الاستثمارات، وعلينا جذبها إلي دولنا والسماح بمشاركة القطاع الخاص.

واختتم الملا، بأن هناك تحديات كبيرة ولكن لدينا المميزات في إفريقيا لبناء مستقبلنا من خلال التعاون والتشارك لتزدهر القارة .

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً