أخباربرلمان

النائب محمد طلبة يواصل المشاركة في فاعليات مؤتمر المناخ “COP27” المنعقد بمدينة شرم الشيخ

 

علي هامش مشاركته في جلسات مؤتمر المناخ “COP27” المنعقد بمدينة شرم الشيخ، حرص النائب محمد طلبة علي عقد لقاءات بالسادة وزراء الشباب والرياضة والتجارة والصناعة والتخطيط والتعليم العالي لمناقشة عدد من الملفات الهامة.

وأكد النائب محمد طلبة على ضرورة تكاتف العالم أجمع من أجل دعم قضايا المناخ والتحول نحو الطاقة النظيفة، لأن هذه القضية قضية عالمية تخص كل الانسانية من أجل الحفاظ على الحياة في كوكب الأرض.

وأكد النائب أن زيارة الرئيس الأمريكى جو بايدن لشرم الشيخ للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى والمشاركة فى المؤتمر السابع والعشرون للأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP27″، تعد زيارة تاريخية، لأنها تأتى في توقيت شديد الحساسية في ظل الأحداث المتسارعة عالميا، موضحا أن تصريحات الرئيس الأمريكي ووصفه مصر بأنها أم العالم كله، وتأكيده علي أنها المكان الأنسب لعقد قمة المناخ، يؤكد قيمة مصر ودورها ومكانتها بالنسبة للعالم أجمع.

 

كما أكد النائب علي أهمية ما أعلن عنه الرئيس الأمريكى جو بايدن، فى كلمته بمؤتمر المناخ “COP27″، بشأن تخصيص نحو 500 مليون دولار لصالح مصر ضمن جهود دعم الاقتصاد الأخضر والمشروعات صديقة البيئة على مستوى الطاقة الخضراء. لافتا إلى أن هذا التخصيص يعتبر استفادة مباشرة للدولة المصرية جراء تنظيمها لمؤتمر المناخ “COP27″، وإطار تمويلى فعال لمشروعات الطاقة النظيفة فى مصر، كما أنه يدعم جهود الحكومة المصرية فى مواجهة التغيرات المناخية التى تمثل إشكاليات كبيرة للعالم أجمع خلال الفترة الأخيرة وأيضا مستمرة بالحاضر والمستقبل وأيضا.

 

وفيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، صرح النائب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوضح أن الدولة المصرية أطلقت استراتيجية لحقوق الإنسان فى مصر، وكذلك مبادرة الحوار الوطني فى أبريل من هذا العام، بالإضافة إلى لجنة العفو الرئاسى لمتابعة كل القضايا والقوائم التى يتم تحديدها يتم التوقيع والتصديق عليها، وهو ما يعكس كذب الادعاءات التى يروج لها البعض والتى تتعلق بهذا الملف.

 

Print Friendly, PDF & Email