مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الدكتور سويلم يلتقى وزير البيئة والعمل المناخي الاسترالي

 

على هامش مؤتمر المناخ COP27 .. التقى السيد الاستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري مع السيد/ هون ريس ويتبي وزير البيئة والعمل المناخي لغرب استراليا.

وتم التباحث حول قضايا التغير المناخى وتأثيراتها السلبية على مختلف دول العالم مثل مصر التى تواجه ظواهر مناخية متطرفة ، وايضا استراليا التى واجهت حرائق الغابات التى اجتاحتها منذ عدة اعوام.

 

واعرب الدكتور سويلم على رغبة مصر فى التعاون مع كافة دول العالم فى مجالى المياه والمناخ ، وخاصة استراليا حيث لديها خبرات و تجارب ناجحة في مجال التحلية و المعالجة.

 

كما اشار سيادته الى قيام مصر بجهود كبيرة لوضع المياه في قلب العمل المناخي ، مشيرا لتنظيم “جناح للمياه” يمتد ل ١٠ ايام ضمن مؤتمر المناخ ، واطلاق مصر لمبادرة دولية للتكيف بقطاع المياه خلال “يوم المياه” المقرر يوم ١٤ نوفمبر الجارى ، مؤكدا على أهمية دعم الجميع لهذه المبادرة الهامة التى تعنى بقضايا المياه والمناخ على المستوى العالمى.

كما تم الإتفاق على تبادل التعاون بين مصر واستراليا فى مجال تحلية المياه ، حيث اشار الدكتور سويلم لاهمية التوسع في إستخدام تحلية المياه كمورد هام للمياه المتجددة لمواجهة الزيادة السكانية ، بشرط إستخدام وحدة المياه بالشكل الأمثل الذى يحقق الجدوى الاقتصادية ، مع أهمية التوسع في إستخدام التكنولوجيا الحديثة والطاقة المتجددة في التحلية مما سيسهم في تقليل التكلفة ، حيث تعد الطاقة العنصر الأهم في مجال معالجة وتحلية المياه.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً