مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

لرصد النتائج غير الطبيعية في صور الأشعة

“جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” تطلق منظومة جديدة في السوق المصرىمدعومة بالذكاء الاصطناعي  

* "جنرال إلكتريك" للرعاية الصحية تواصل تقديم التكنولوجيا المبتكرة لدعم المتخصصين في الرعاية السريرية في عالم يشهد تفشي وباء "كوفيد-19" اليوم

* "منظومة العناية الصدرية" تسخر قدرات الذكاء الاصطناعي للكشف عن ثماني حالات غير طبيعية في صور الأشعة بما في ذلك الالتهاب الرئوي المصاحب لمرض "كوفيد-19" والسبب الرئيسي في إزهاق حياة المصابين بفيروس كورونا المستجد[1]،وتدعم "منظومة العناية الصدرية" أمراضاً مثل السل؛ وانخماص الرئة؛ والتكلس؛ وتضخم القلب؛  والتليف؛ واتساع المنصف؛ والعقيدات الرئوية؛ وكشف الانصباب الجنبي.

* "منظومة العناية الصدرية" القائمة على حلول "لونيت إنسايت" لتصوير الصدر بالأشعة السينية تتضمن ثماني خوارزميات للكشف عن مرض السل الذي يصيب نحو10 ملايين شخص سنوياً[2]

وفي هذا السياق، قال عمرو قنديل المدير العام لشركة جنرال إلكتريك للأنظمه الطبيه في شمال شرق أفريقيا, أن “منظومة العناية الصدرية” واعتمادها على الذكاء الاصطناعي سوف تساعد الأطباء في جمهوريه مصر العربيه على سرعه التعرفوالتشخيص لأمراض الرئة عبر التصوير بالأشعة السينية لمنطقة الصدر.

وحتى اليوم وعلى الوجه الخاص في مصر اكثر من 55 ألف حاله ما يضع تحديات جمّة على أطباء الأشعة والمتخصصين في التكنولوجيا والأطباء. وفي ظل تفشي الفيروس المستجد، لا يزال الأطباء بحاجة إلى أدوات تساعدهم في إدارة الحالات الجديدة والمضاعفات الناجمة عن المرض، بما في ذلك الالتهاب الرئوي وضيق التنفس الحاد، وهو أمر يزيد من حجم الضغوط الملقاة على عاتق أطباء الأشعة لقراءة اختبارات تصوير الصدر بالأشعة السينية بسرعة.

 

وتوفر “منظومة العناية الصدرية” الدعم الضروري للمساعدة في التعرف بسرعة على الحالات عالية الخطورة بالإضافة إلى مراقبة المرضى الذين يظهرون تطور وتراجع أعراض الجهاز التنفسي الخفيفة. مع معدل دقة يبلغ 97%-99%. وفي إحدى الدراسات، أظهرت النتائج انخفاضاً ب وقت القراءة لكل حالة مرضية الى 31 ثانية فقط للفحص.

وإضافة إلى الكشف عن الالتهاب الرئوي، تدعم “منظومة العناية الصدرية” أمراضاً مثل السل؛ وانخماص الرئة؛ والتكلس؛ وتضخم القلب؛  والتليف؛ واتساع المنصف؛ والعقيدات الرئوية؛ وكشف الانصباب الجنبي

وتتوفر “منظومة العناية الصدرية” لآلاف من عملاء “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” حول العالم و في جمهورية مصر العربيه الان لوحدات التصوير بالأشعة السينية الثابتة والمتنقلة ، ويعني ذلك القدرة على نشر هذه التكنولوجيا بوتيرة سريعة في الأسواق.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً