أخباراتصالات وتكنولوجيا

الحلّ الأمني Kaspersky Endpoint Detection and Response Expert ينال مسمّى “حلّ رائد استراتيجي” من AV-Comparatives

حصل الحلّ الأمني المتقدّم Kaspersky Endpoint Detection and Response Expert على مسمّى مرموق بعد خضوعه لاختبار شامل أجرته AV-Comparatives. ونال حلّ كاسبرسكي التكريم بحصوله على مسمّى “حل رائد استراتيجي” من المنظمة المستقلة المختصة بإجراء الاختبارات على حلول الأمن الرقمي المتاحة في الأسواق، نظير قدرته على إيقاف جميع الهجمات تلقائياً، والإبلاغ عنها بدقة، والتخطيط المتسق لتكتيكات MITRE وأساليبها وإجراءاتها. وأشاد القائمون على الاختبار أيضاً بهذا المنتج لارتفاع العائد على الاستثمار وانخفاض تكلفة التملّك الإجمالية. وحلّ المنتج أيضاً في المراكز الثلاثة الأولى لأفضل النتائج في فئة “القدرة على الوقاية/الاستجابة”.

وتُعدّ القدرة على تسريع اكتشاف الهجمات التي تُشنّ ببرمجيات خبيثة والاستجابة لها، أمرًا بالغ الأهمية، يزيد من أهمية الحرص على مواجهة الهجمات الموجهة المتكررة التي تضرب الشبكات المؤسسية وتحدث حراكاً ملحوظاً في السوق العالمية لحلول الكشف عن التهديدات عند الأجهزة الطرفية والاستجابة لها، المتوقع وفقاً لشركة “ذا إنسايت بارتنرز”، أن تنمو من 785.5 مليون دولار في العام 2017 إلى 5,871.6 مليون دولار في العام 2025، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 28.8% ما بين 2018 و2025، ما يعني أن هذا النوع من الحلول أصبح من الأدوات الأمنية الأساسية سريعة الانتشار في معظم المؤسسات.

وبحسب تقرير AV-Comparatives Enterprise EPR CyberRisk Quadrant، الذي يشكل جزءاً من اختبار إيقاف التهديدات عند الأجهزة الطرفية والاستجابة لها، فقد حصل Kaspersky Endpoint Detection and Response Expert على أعلى مستوى تصنيف بنيله المسمى “حل رائد استراتيجي”، وهو أحد أفضل مستويات الفاعلية في منع الانتهاكات والاستجابة لها، بجانب التكلفة المعقولة للمنتج ودقته التشغيلية العالية.

وأخضعت AV-Comparatives، ضمن اختبار إيقاف التهديدات عند الأجهزة الطرفية والاستجابة لها، عشرة من حلول إيقاف التهديدات والاستجابة لها لـ 50 هجوماً موجهاً كل منها منفصل عن الآخر. واشتمل كل هجوم على ثلاث مراحل منفصلة؛ اختراق الجهاز وإيجاد موطئ قدم داخله، والانتشار الداخلي، واختراق الأصول المحفوظة عليه. وحدّد الاختبار في كل مرحلة ما إذا اتخذ المنتج إجراءً آلياً لمنع التهديد (استجابة نشطة) أو قدّم معلومات حول الهجوم بحيث يمكن للمسؤول استخدامها لاتخاذ إجراء بنفسه (استجابة سلبية). كذلك جرت الإشارة إلى مدى قدرة كل منتج على اتخاذ إجراء علاجي، كعزل جهاز طرفي عن الشبكة أو استعادته من صورة النظام أو تحرير سجل ويندوز.

وقال أندرياس كليمنتي الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة AV-Comparatives، إن الحلّ Kaspersky Endpoint Detection and Response Expert تمكن من حماية الأجهزة من جميع الهجمات الموجهة أثناء الاختبار، فحال دون توغّل التهديدات في داخل الشبكة المؤسسية والتسلل إليها، وأضاف: “أظهر الحلّ معدلات استجابة نشطة وسلبية إجمالية تامّة بلغت 100%”.

من ناحيته، أعرب ألكسندر ليسكين رئيس أبحاث التهديدات لدى كاسبرسكي، عن سروره بنيل تكريم آخر يلقي الضوء مجدّدًا على القدرات الحقيقية التي تتمتع بها حلول كاسبرسكي في مجال الكشف عن التهديدات ومنعها والاستجابة لها، لحماية البنية التحتية للمؤسسات بفاعلية من الهجمات الموجّهة. وقال: “نحرص على المشاركة في مثل هذه الاختبارات التقييمية المتقدمة للتحقق بشكل مستقل من قدرتنا على تطوير تقنيات فعّالة ندمجها في حلولنا الأمنية، لنغدو على أتمّ استعداد لحماية الشبكات المؤسسية لعملائنا”.

Print Friendly, PDF & Email