أخباراقتصاد عالمي

وزير الخارجية لـ«مفوض الأمم المتحدة»: إفريقيا تأثرت بشكل كبير من المناخ

قال سايمون ستيل السكرتير التنفيذي مفوض الأمم المتحدة، إن قضية التمويل والشفافية والمحاسبة مطلوبة لتحقيق فعالية في خطواتنا المقبلة.

 

وأضاف ستيل، خلال أعمال قمة المناخ في شرم الشيخ، أثناء لقائه مع سامح شكري، وزير الخارجية: “لقد أجرينا مناقشات بشأن الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية، كما يجب مشاركة جميع لاطراف لمواجه تغير المناخ، والمؤتمر فرصة لتحقيق التعاون وتبادل الخبرات، إذ يجب دعم الدول الاكثر فقرا لتحقيق اهداف المناخ”.

 

وأوضح شكري، أن هناك رغبة في التوصل إلى حلول توافقية والجميع متفائل بوجود رغبة سياسية لتحقيق الأهداف، ومواجهة تغير المناخ مسؤولية مشتركة ولا يمكن إقصاء أي طرف.

 

قمة المناخ Cop 27

وتابع سامح شكري، أن هناك العديد من الأعباء في مجال المناخ ينبغي معالجتها، ومواجهة تغير المناخ مسألة وجودية ولا يجب الخروج عن مسار الوفاء بالالتزامات.

وأوضح وزير الخارجية، أنه يجب ألا تسبب أي ظروف في تقليل استجابتنا لأزمة تغير المناخ، ويجب مساعدة الدول الفقيرة للوفاء بمتطلبات تغير المناخ.

واختتم شكري تصريحاته: “القارة الإفريقية تأثرت بشكل كبير من المناخ، فيما نعمل على استمرار المساهمة الدولية في جهود مواجهة التغيرات المناخية”.

Print Friendly, PDF & Email