مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الخارجية المصرية تعتمد جدول أعمال مؤتمر قمة المناخCOP27

 

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، اليوم الأحد، أن الجلسة الافتتاحية لقمة المناخ «Cop27» الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية، بمدينة شرم الشيخ، ولمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «COP27» شهدت اعتماد جدول أعمال تلك الدورة.

 

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، في بيان، بأن جدول الأعمال تضمن العديد من البنود الخاصة بموضوعات التكيف مع تغير المناخ وتخفيف تداعياته السلبية وسبل توفير تمويل المناخ، مبرزاً تضمين جدول الأعمال، للمرة الأولى، بنداً حول معالجة الخسائر والأضرار الناجمة عن تغير المناخ.

قمة المناخCOP27 بمدينة شرم الشيخ

 

ويذكر، قد صرح وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بأن مصر لن تدخر جهداً لتحقيق أهداف المؤتمر، وستعمل على توفير كافة الظروف من أجل إنجاح هذا الحدث المهم، وضمان خروجه بالنتائج المنشودة.

وتابع سامح شكري، خلال تواجده في قمة المناخ«Cop27» بأن المؤتمر يمثل فرصة لكي تؤكد كافة الأطراف المعنية امتلاكها للإرادة السياسية اللازمة لمواجهة التحديات الناجمة عن تغير المناخ في خضم التوترات الدولية الحالية التي ألقت بظلالها على الجميع وترتبت عليها أزمات في إمدادات الغذاء والطاقة.

وأوضح شكري: أن الوقت قد حان لكي تنتقل كافة الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي من مرحلة المفاوضات والتعهدات إلى مرحلة التنفيذ.

والجدير بالذكر، بأن الجلسة الافتتاحية لقمة المناخ «Cop27» قد عقدت، لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وذلك بمشاركة وفود الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وممثلي العديد من الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولي

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً