مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

بعد قليل بدء جلسة تسلم مصر لرئاسة قمة المناخ COP27 .. وتواصل توافد آلاف الزائرين على المؤتمر

وسط حضور عالمي غير مسبوق تبدأ بعد قليل الجلسة الافتتاحية الإجرائية لقمة المناخ حيث يتم خلالها تسليم وتسلم رئاسة القمة لمصر.

حيث يلقي الدكتور ألوك شارما رئيس COP26، كلمة تتناول ما تحقق خلال العام الماضي منذ انتها ء قمة جلاسكو بعدها تجرى مراسم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية المصرى سامح شكرى.

ومن المقرر أن يلقي وزير الخارجية سامح شكري رئيس COP 27، كلمة يتناول فيها خطة مصر في العمل المناخي يليه بيان من سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، كما يلقي د. هوسونج لي، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ كلمة في هذه الجلسة الاجرائية
في غضون ذلك رصدت بوابة الاهرام منذ الصباح توافد الآلاف على مقر انعقاد القمة بشرم الشيخ الذين جاءوا من جميع دول العالم وسط تقديرات بأن عدد الحضور يتجاوز ٥٠ ألفا بينهم ما يزيد على مائة رئيس دولة وحكومة.

وفي المنطقة الخضراء التى أعدتها مصر بدأ توافد المشاركين منذ الصباح حيث تتميز هذه المنطقة بوجود نماذج للمشروعات الخضراء لاسيما جناح مصر الذي تم تجهيزه ليكون نموذجا تقدمه مصر للعالم حول التحول للبيئة الخضراء.

وتسعى مصر من خلال هذه القمة إلى دفع الدول الغنية إلى تنفيذ تعهداتها فيما يتعلق بمشروعات العمل المناخي.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً