مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

منصة المناخ بأسوان: جهود مصر للحفاظ على البيئة أحد أسباب اختيارها لاستضافة «COP27»

أكد الدكتور أحمد زكى أبو كنيز رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان والمنسق العام للمنصة المحلية للتغيرات المناخية بالمحافظة، أن الجهود التي بذلتها الدولة في مجال الحفاظ على البيئة، أحد أسباب اختيار مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) بشرم الشيخ.

وقال أبو كنيز – في تصريح اليوم – إن العالم أصبح ينظر حاليا إلى مصر كنموذج يحتذى به في المنطقة والقارة الإفريقية، وبالتالي جاء اختيار مصر لتستضيف بالنيابة عن 54 دولة في قارة أفريقيا قمة المناخ، الحدث المناخي الأبرز على مستوى العالم.

وأضاف أن العالم بأثره ينتظر بشغف بالغ جهود ونتائج قمة شرم الشيخ، التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقادة العالم ورؤساء الحكومات والخبراء والشخصيات العامة، لمناقشة القضية المحورية لتأثيرات تغيرات المناخ على العالم وكيفية التكيف معها، ومستقبل الأجيال القادمة.

وفي سياق متصل، واصلت منصة أسوان للتغيرات المناخية ، جهودها للترويج لقمة المناخ بشرم الشيخ، حيث نظم أعضاء المنصة جولات ولقاءات فردية وجماعية مع المواطنين، في هذا الشأن ، لتلاوة وشرح والتوقيع على ميثاق شرف مواجهة التغيرات المناخية بعدد من قرى ومدن المحافظة بداية من قرية الرديسية قبلي بمركز إدفو شمال المحافظة.

ونظمت المنصة نشاطا رياضيا وتوعويا بالتعاون مع فريق المرشد المناخي بجامعة أسوان، بملعب نادى الشمس بمدينة كوم امبو، كما نظمت أمسية ثقافية بجمعية تنمية المجتمع بعزبة المصري بمركز إدفو ، بمشاركة مجموعة من المتطوعين ، حول كيفية التوعية الجماهيرية بالتغييرات المناخية من حيث الأسباب والنتائج واستراتيجيات التعامل معها، وكيفية توزيع الأدوار المجتمعية للتكيف مع التغيرات المناخية.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً