مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

خطوات تقديم الشكاوى في سوق المال إلكترونيًا

بدأ التشغيل التجريبي للبوابة الإلكترونية لتقديم شكاوى العاملين في سوق المال والتي أطلقتها الهيئة العامة للرقابة المالية.

أبرز المعلومات عن بوابة الشكاوى في هذه الخطوات:
بموجب البوابة الجديدة يستطيع المتعاملون في الأسواق المالية غير المصرفية وأنشطتها المختلفة الإبلاغ عن أي شكاوى تخص تعاملاتهم بشكل إلكتروني.

تقوم الهيئة بتخصيص فريق عمل لضمان سرعة الاستجابة للشكاوى عبر استقبالها وإعادة توجيها للجهة المختصة مع المتابعة والرد على العميل مع توفير خدمة متابعة الشكاوى مع المتعاملين.

قامت الهيئة بإعداد دليل المستخدم لبوابة شكاوى المتعاملين بالشكل الذي يوضح نطاق عمل بوابة الشكاوى وآليه التطبيق بما يتوافق مع متطلبات تقديم الشكوى في حالة التعامل لأول مرة أو في حالة التسجيل وإنشاء حساب مسبقا، مع إضافة إمكانية متابعة الشكوى.

يحق لكل ذي مصلحة إنشاء حساب إلكتروني للتعامل مع بوابة الشكاوى وذلك بعد تسجيل بيناته والتحقق من صحة عنوان البريد الإلكتروني بالرقم التأكيدي ( (OTP ثم يتم الدخول إلى البوابة من خلال كتابة اسم المستخدم (الرقم القومي) وكلمة المرور السابق تسجيلها.

تقديم الشكوى مع إرفاق أي مستندات مؤيدة للشكوى إن وجدت، واختيار أي من الأنشطة التي تخضع لرقابة الهيئة ليتم بذلك تسجيل الشكوى مع الحصول على رقم مرجعي يتمكن من خلاله الشاكي متابعة شكواه إلكترونيا.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً