أخبارنقل وسيارات

موانئ دبي العالمية السخنة” تستقبل أحدث سفينة سياحية صديقة للبيئة في العالم

استقبلت موانئ دبي العالمية السخنة، البوابة الرئيسية للتجارة في مصر، والمشغل لميناء العين السخنة التابع للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، أحدث السفن السياحية الأوروبية MSC WORLD EUROPA في أولى رحلاتها البحرية، قادمة من إسبانيا ومتجهة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه قال أورس مول، المدير الإقليمي لشركة موانئ دبي العالمية مصر: “سعداء باستقبال السفينة السياحية MSC WORLD EUROPA كأول مقصد لها بعد إبحارها من أوروبا، وهو ما يبرز الدور الذي تلعبه موانئ دبي العالمية السخنة، في دعم نمو الإقتصاد المصري ليس فقط من خلال تعزيز حركة التجارة وإنما أيضًا من خلال تنشيط حركة السياحة، فنحن نستهدف أن نكون وجهة دائمة للسفن السياحية”.

وأضاف مول: “لقد إتخذنا كافة الإستعدادات اللازمة لاستقبال السفينة السياحية العملاقة، ونفخر بجاهزيتنا لاستقبال السفن العملاقة والتعامل معها وتوفير المساعدات الملاحية لها، مما يعزز قدراتنا كرائد لتقديم الحلول البحرية.

تعد سفينة MSC WORLD EUROPA واحدة من كبرى السفن السياحية في العالم، و قد استغرق بناؤها ثلاث سنوات، ويبلغ طولها 333 متر، وعرضها 47 متر، كما تبلغ الطاقة الإستيعابية للسفينة اجمالي 7000 راكب في أكثر من 2800 غرفة.

وبالتزامن مع قرب انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون لتغير المناخ بشرم الشيخ، تجدر الإشارة إلى أن MSC WORLD EUROPA أكبر سفينة ركاب سياحية تعمل بالغاز الطبيعي المسال، كما أن السفينة السياحية مجهزه بالكامل لتكون صديقة للبيئة حيث أن جميع أجهزتها وإمداداتها الداخلية تعمل بالكهرباء، لتبرز دور السفن العملاقة في المساعدة على خفض إنبعاثات غازات الإحتباس الحراري، عملاً باللوائح التنظيمية الإلزامية الدولية المتعلقة بحماية البيئة.

وعبرت السفينة العملاقة قناة السويس ضمن قافلة الشمال، لتثبت جاهزية قناة السويس لاستقبال أحدث سفن الأسطول العالمي، بفضل مشروع قناة السويس الجديدة الذي سمح بزيادة الطاقة العددية والإستيعابية للقناة ورفع تصنيفها الملاحي عالميا.

وجدير بالذكر أن موانئ دبي العالمية السخنة تشهد منذ فترة نشاطًا ملحوظًا في استقبال الميناء لرحلات اليوم الواحد، وإزدياد أعداد السائحين الوافدين للمناطق السياحية في مصر، عبر الموانئ المحلية.

Print Friendly, PDF & Email