أخباررياضة

وزير الشباب والرياضة يتفقد أعمال تطوير مضمار الهجن بشرم الشيخ استعداداً لاستضافة البطولة العربية

 

تفقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مضمار الهجن والفروسية الدولي بشرم الشيخ، اليوم الجمعة، لتفقد أعمال التطوير بالمضمار، في ظل التحضيرات النهائية لاستضافة البطولة العربية لرياضة الهجن بمشاركة 18 دولة عربية.

وتتضمن أعمال التطوير رفع كفاءة المنصة الرئيسية، ومنصة كبار الزوار، وصالة كبار الزوار، وأرضية السباق وأعمال الإنارة، والمقاعد، والمظلات بطول طريق المضمار.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة، أن مضمار الهجن الدولي يعد من أبرز الإنجازات الرياضية التي تحققت في مصر؛ بما يسهم في ممارسة اللعبة بشكل وأسلوب احترافي، ويدعم قطاع السياحة الرياضية، إضافة إلى ما حققته هذه السباقات من رواج سياحي وثقافي وتجاري بجنوب سيناء، خاصة أن الدول العربية حريصة على المشاركة في هذه السباقات التي تعد تراثا أصيلا للعرب.

أشاد “صبحي” بما تم إنجازه من أعمال، بإنشاء أحد أحدث الصروح الرياضية التراثية لسباقات الهجن في مصر بمدينة شرم الشيخ، باستخدام أفضل المعايير الدولية، بحيث يصلح لإقامة سباقات الهجن على كافة المستويات، مشيراً إلى أن مضمار سباق الهجن، تم إنشاؤه على غرار أفضل الأندية الموجودة في العالم، لجذب العرب والأجانب والمهتمين بالأنشطة التراثية العربية.

Print Friendly, PDF & Email