استثمار وأعمال

محمد جنيدي: طلب للصناعة بإلغاء المديونيات

خاطبت النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين ، وزارة التجارة والصناعة بقائمة من التوصيات والمقترحات لحل العقبات التي تواجه المصانع خلال المرحلة الماضية
وقال محمد جنيدي رئيس مجلس إدارة النقابة : إن أهم تلك المقترحات هي إصدار قرار بإلغاء الفوائد والغرامات علي جميع المتأخرات علي المستثمرين ، في ظل الظروف التي تمر بها الصناعة الفترة الحالية .
أضاف إلي البورصة أن النقابة طالبت الوزارة بضرورة تقسيط أصل المديونيات بعد تدقيقها ، علي عدد من السنوات وفقا لظروف كل مصنع وحجم تدفقاته ونسبة الإشغال لديه مع فترة سماح حوالي6 أشهر ، وعلي مدد تصل إلي 10 سنوات .
وأوضح جنيدي أن الخطاب تتضمن ضرورة إصدار تعليمات من الوزارة بالسماح بترخيص الأتوبيسات لنقل العاملين وسيارات نقل البضائع ، بشكل مؤقت لمدة عام حتي الانتهاء من سداد المتأخرات علي المصانع .
وقال إنهم طالبوا الوزارة ضمن الخطاب بالنظر في إمكانية المساهمة في رأس مال المصانع بقيمة ديونها لحين سدادها .
أضاف أن المستثمرين يجب أن يحصلوا علي فوائد علي المتأخرات التصديرية لهم لدي الحكومة خلال السنوات الماضية ، أسوة بحصول الحكومة علي فوائد علي المديونيات المستحقة لدي المستثمرين .
وأشار إلي أن المصانع تحتسب السعر النهائي للمنتج مع الوضع في الاعتباراحتساب قيمة الدعم التصديري الذي سيحصلون عليه ، وحال تأخره يؤدي إلي تحقيق خسائر في الميزانية السنوية للشركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق