مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

حاسبات كفر الشيخ تستضيف مبادرة ” الابداع طريقك للنجاح

 

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن دعم وتكريم الموهوبين والمتفوقين في مختلف المجالات، يجعلنا نتوقع ظهور جيل كامل من الموهوبين الذين ينتظرهم مستقبل باهر بفضل الله ثم بتشجيع الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة برعاية الطلاب المتفوقين، والمبتكرين المتعثرين وذوي الهمم مشيرا لحرص الدولة على تطوير منظومة التعليم وإجراء الاختبارات لرفع مستوى الخريجين، لتواكب خريجي الجامعات العالمية.

جاء ذلك خلال ندوة مبادرة الإبداع.. طريقك للنجاح ” CWS 2022 ” والتي تنظمها جريدة” عالم رقمي ” للعام السادس عشر علي التوالي بالجامعات ، ضمن فاعليات الملتقي الثاني لتأهيل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات لسوق العمل بجامعة كفر الشيخ، تحت رعاية كل من رئيس الجامعة ةالدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أسامة أبو سعدة، عميد الكلية وادارها الكاتب الصحفي خالد حسن رئيس تحرير “عالم رقمي ” ومشاركة كل من المهندس أحمد ضاحي ـ مدير مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالمنصورة ، المهندس أحمد حنفي ـ رئيس مجلس ادارة شركة ” ديجيتال بلانتس ” ومنى مراد استشارى المحتوى التعليمى الرقمي ورئيس قطاع التكنولوجيا بمؤسسة ” المستقبل ” ، و محمد راغب مدير التسويق يشركة خدماتي للمدفوعات الالكترونية .

أشاد رئيس جامعة كفر الشيخ بكلية الحاسبات والمعلومات ووصفها بأنها من الكليات المميزة فى إدارتها وأعضاء هيئة التدريس بها وذلك ينعكس على طلابها وخريجيها و تحرص الكلية على تأهيل وإعداد الخريجين من خلال تنظيم دورات تدريبية فى مجالات الحاسب الآلى ونظم المعلومات وملتقيات التأهيل لسوق العمل داعيا الطلاب إلى استثمار تلك الفرصة موضحا أن المتلقي يهدف إلى ربط الجامعة بسوق العمل وخلق فرص عمل لائقة لشباب الخريجين بالإضافة إلي دعوة خريجي الكلية والحاصلين علي فرص عمل بأكبر شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتبادل خبراتهم مع زملائهم من الطلاب.

أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي إن الملتقي يساعد طلاب الكلية على أن يكون لهم رؤية ومعرفة مستقبلية باحتياجات سوق العمل وأن يكون لهم قدوة حسنة من زملائهم السابقين وينمي روابط اجتماعية جيدة بين طلاب الكلية ويساهم في روابط وعلاقات الطلاب ما يسهل علي الطلاب الحصول علي فرص العمل، مشيرا إلى دعوة الملتقي للشركات المشاركة لتوفير العديد من فرص العمل للخريجين.

من جهته أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن كلية الحاسبات والمعلومات تعمل على تحقيق مكانة دولية متميزة في مجالها، من حيث تقديم خدماتها لمجتمعها المحيط، وإعداد أجيال تكتسب مهارات المعرفة بمجالات تكنولوجيا المعلومات لتواكب التطور السريع في هذا المجال ومواكبة وظائف المستقبل.

وقدم د. عبدالعال التهنئة للحضور بمناسبة الملتقى الثاني لتأهيل طلاب الكلية مشيراً إلى أن الجامعة تقدم برامج دراسية متميزة لإعداد خريج قادر على التعامل مع التكنولوجيات المتقدمة، وأن كلية الحاسبات والمعلومات إضافة كبيرة للجامعة.

من ناحية أخرى قال الدكتور أسامة أبو سعدة، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إن الملتقى يهدف لتأهيل طلاب كلية الحاسبات لسوق العمل وربط الطلاب بسوق العمل من خلال دعوة كبري الشركات التي تعمل في مجالات علوم الحاسب ونظم المعلومات المختلفة لإلقاء محاضرات عن احتياجتهم من مهارات وأدوات يجب توافرها في الخريج لسهولة حصوله على فرصة عمل.

أضاف سيتم عرض الكثير من أفكار ومشروعات الطلاب علي كافة الشركات المشاركة بهدف توفير الدعم لتلك المشروعات أو رعايتها من إحدى تلك الشركات مما يساهم في توفير فرص عمل للطلاب وكذلك تنمية الشركات بأفكار جديدة مما يساهم في تنمية المجتمع.

من جهته قال الكاتب الصحفى خالد حسن رئيس تحرير جريدة ” عالم رقمي ” ان مبادرة الابداع طريقك للنجاح ” تركز علي عدد من المحاور أهمها تعريف ما هو الإبداع وكيفية الدخول إلى عالم ريادة الأعمال وكيفية التأهيل التكنولوجي وتدريب الطلاب وتقليل الفجوة بين احتياجات سوق العمل ومهارات الطلاب وعرض أهم المؤسسات المانحة لدعم مشروعات الطلاب وكيفية صنع رائد أعمال.

اضاف نستهدف بناء جسر من ىالتواصل بين الجامعات بوصفها معمل تفريغ الكوادر البشرية وتمثل جانب العرض وبين شركات تكنولوحيا المعلومات بوصفها تمثل جانب الطب فى سوق العمل وتقليل الفجوة بين المهارات التقنية التى يمتلكها خريجى الجامعات وبين التخصصات والمهارات المطلوبة فى سوق العمل المحلى والعالمي .

أوضح حسن اننا نسعي بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” ايتيدا ” بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، للمساهمة فى نشر الوعى الابتكارى فى مجال التكنولوجيا وتوطين ثقافة ريادة الاعمال لدى طلاب الجامعات والعمل على تعزيز قدراتهم التكنولوجية والتركز على بناء كارييرعمل فى أحد احدث التخصصات التكنولوجية منها ” تحيل البيانات ، الحوسبة السحابية ، الذكاء الاصطناعي ، امن المعلومات ، انترنت الاشياء ، تطبيقات المحمولة البرمجة واخيرا صناعة الالكترونيات وتصميم الدوائر الالكترونية ، وذلك اثناء فترة الدراسة الجامعية وليس الانتظار لحين التخرج من الجامعة .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً