أخباربرلمان

 النائب محمد عبد الرحمن يقدم  طلب إحاطة يحتوي عدد من المواضيع الهامة بالجلسة العامة  موجهه للواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

قدم  النائب محمد عبد الرحمن راضي، أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طلب إحاطة يحتوي عدد من المواضيع الهامة بالجلسة العامة  موجهه للواء هشام آمنة  وزير التنمية المحلية. وجاءت الموضوعات كالتالي :

 

أولاً: لجنة القيادات بالوزارة:

• تعيين وتمكين الشباب في المحليات للإعتماد عليهم طبقاً لتوجهات الدولة ورعايتها للشباب وحرصها على تولي الشباب للمناصب القيادية.

• تعيين بعض الموظفين في وزارة التنمية المحلية على عقود تابعة لوزارة التعاون الدولي تتراوح مرتباتهم بين ٣٥ و ٤٠ الف جنيه شهرياً.

• وطالب النائب / محمد عبد الرحمن راضي بضرورة إعادة هيكلة وزارة التنمية المحلية لتحقيق عملية الإصلاح.

• الشكاوى اليومية المتكررة من المستشارين القانونيين المنتدبين مع المحافظين حيث أن هناك ٣ مستشارين قانونيين منتدبين مع كل محافظ يتقاضون مبالغ كبيرة, في حين أن إدارة الفتوى في مجلس الدولة تتكون من ١٥ مستشار تقوم بهذا الدور. وتسائل النائب / محمد عبد الرحمن راضي عن دور المستشاريين القانونيين والمبالغ التي يتقاضونها والذي يعتبر ضد سياسة الدولة في الحفاظ على المال العام والاستفادة بهذه المخصصات المالية في تطوير المناطق العشوائية.

 

ثانياً: عزبة العسال وورشة سمعان وحكر أبو دومة :

• طالب النائب / محمد عبد الرحمن راضي بضرورة استكمال تطوير منطقتي عزبة العسال وورشة سمعان بشبرا حيث أنهما مصنفتان فئة أ تفادياً لحدوث كارثة في هذه المناطق لسوء حالة المنازل.

• وطالب بضرورة توجيه المبالغ والمخصصات المالية لتطوير هاتين المنطقتين حيث أن محافظ القاهرة قد طالب سابقاً بناء على طلب النائب / محمد عبد الرحمن راضي بمبلغ ١٠٠ مليون جنيه لتطوير المناطق المذكورة.

• كما طالب بضرورة البدء في تطوير أرض حكر أبو دومة حيث أن وزير التنمية المحلية السابق لم يقم بحل هذه المشكلة. وضرورة ايجاد حل جذري بين المستثمر والدولة لعدم ضياع حقوق الدولة في هذا الملف الهام.

Print Friendly, PDF & Email