أخباراتصالات وتكنولوجيا

مركز اورنچ الرقمي يعلن عن الفائزين بتحديOrange Summer Challenge لعام 2022

أعلن مركز اورنچ للتطوير الرقمي والابتكار Orange Digital Center عن الفرق الأربعة الفائزة بتحدي Orange Summer Challenge في مجال التكنولوجيا الزراعية والذي تم تنظيم نسخته لعام 2022 لأول مرة في مصر بالتعاون مع شركتي Google العملاقة للتكنولوجيا وEY الرائدة في استراتيجيات تنمية الأعمال، وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، كأحد أهم ثمار افتتاح مركز اورنچ للتطوير الرقمي والابتكار Orange Digital Center في مصر وفي ظل سعي المركز لتنمية مجتمع الأعمال الشاب وتشجيع الابتكار والإبداع في البلاد.

بعد فعاليات تنافسية استمرت 3 أشهر بالشراكة مع Google وEY

 

وخلال فعاليات حفل توزيع جوائز Orange Summer Challenge لسنة 2022 فى مقر مركز اورنچ للتطوير الرقمي والابتكار Orange Digital Center،  تمكن الطلبة الشباب المشاركين من استعراض إبداعاتهم وتقديم مشاريعهم المبتكرة أمام عدد من الحاضرين من المختصين والخبراء في مجال تكنولوجيا الاتصال  والمعلومات، وقد حصدت 4 فرق من الطلبة جوائز المسابقة الأربعة المالية التي تم دفعها من خلال محفظة اورنچ كاش، بعد تمكنها من تطوير 4 حلول تكنولوجية غير مسبوقة من ناحية فائدتها للمجتمع.

وحصل على المركز الأول مشروع “”InSoil وهو نظام يراقب عناصر التربة المختلفة لإدارة الموارد والمواد العضوية وخاصة الاسمدة والمياه. وجاء في المركز الثاني مشروع “”Aqua Rai وهو نظام أوتوماتيكي للري بالتنقيط  للأراضي الصغيرة، كما يتيح خدمات الصيانة لأصحاب المزارع الصغيرة والحدائق الخاصة بالبيوت. أما المركز الثالث كان من نصيب مشروع “NakhlaTech” وهي خدمة الحصاد الآلي لمحصول البلح لتقليل الهادر منه بجانب خدمات متابعة واستفسار خاص بزراعة النخيل لتحسين المنتج. وفي المركز الرابع جاء مشروع “Sabeel” وهو محطة متنقلة لتنقية مياة الصرف لإعادة استخدامها في الزراعة.

وتحدي Orange Summer Challenge هو حدث سنوي موجه للشباب المهتمين بالابتكار ويسعى لتعزيز دوائر ابتكار الحلول التكنولوجية المتعلقة بمواضيع “Tech4Good” بحيث يتم تطوير التقنية من أجل تنمية المجتمع، وقد انطلقت فعالياته في مصر على مدار 3 أشهر متتالية، قبل أن تختتم بحفل كبير استضافه مركز اورنچ للتطوير الرقمي والابتكار لتكريم الفرق الفائزة. كما انطلقت فعاليات التحدي بالتوازي في كلّ من الكاميرون، والمغرب، وتونس، ومدغشقر، ومالي، والأردن، وبوركينا فاسو وكوت ديفوار في نفس الفترة والتوقيت ضمن شبكة مراكز اورنچ للتطوير والإبتكار الرقمي Orange Digital Center.

وبهذه المناسبة  عبر نويل شاتو، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التطوير والجودة فى شركة اورنچ مصر عن فخره باستضافة التحدي الصيفي الأول الذي يعكس القدرات الابتكارية القوية للشباب المصري.

وأضاف “لقد أذهلتنا جدا جودة المشاريع المقدمة حيث استغلت هذه المسابقة قوة الابتكار الرقمي للشباب المصري ودعمتهم لزيادة فرصهم في النجاح إلى أقصى حد خاصة ان التكنولوجيا الزراعية هي واحدة من أكثر مجالات الابتكار الواعدة في مصر ونحن فخورون بان تحدي اورنچ ساهم في ذلك بفضل حماس هؤلاء الطلاب”.

وأعرب أندرياس أدريان ، منسق قطاع التعليم الفني وتطوير سوق العمل (TELM) في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) بمصر، عن سعادته البالغة بالإعلان عن الفائزين في تحدي اورنچ الصيفي المنعقد للمرة الأولى في مصر، إذ قال:” نحن نعمل على تمكين الشباب المصري بالتكنولوجيا الرقمية لإعدادهم لوظائف المستقبل في عالم يتجه نحو الرقمنة في جميع المجالات ونحو بناء اقتصادات خضراء.”

 

Print Friendly, PDF & Email