أخباراستثمار وأعمال

مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب فى ختام أعماله بالأقصر يوجه  رسالة  شكر للرئيس السيسي  ويرفع  توصياته لفخامته

 

شهدت الجلسة الختامية لمؤتمر “الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى المجتمع المدني” و التنمية المستدامة برعاية مجلس الوزراء المصرى وجامعة الدول العربية ، و الذى نظمه اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د. هدى يسى ، بمحافظة الأقصر

إعلان البيان الختامى والتوصيات بحضوروبحضور  السيدة كابينا جيلين  ،  شقيقة  رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية مستشار مجلس النواب الديموقراطي  وحرم وزير الدفاع بالكونغو الديمقراطية. الشيخة مريم الصباح . الشيخة هند القاسمى.  لواء  أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والغردقة السابق .

وأعلنت د. هدى يسى ، رئيس الاتحاد والمؤتمر ،أن توصيات المؤتمر تتضمن إرسال برقية شكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم للمرأة والمؤتمر .ورفع التوصيات إلى فخامته

وشكر للسيدة الاولى انتصار السيسى لدعمها للشباب واتحاد المستثمرات العرب لاستقبالهاضيفة شرف المؤتمر السيدة”  تمارا  فوتشيتش”

وأيضا  رسالة شكر ورفع التوصيات للسيد أحمد أبو الغيط على رعايته للمؤتمر ورسالة شكر   ورفع التوصيات إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس  الوزراء المصرى ، على رعايته للمؤتمر ، والشكر لكافة ضيوف شرف المؤتمر من الوفود رفيعة المستوى.

كما تضمنت التوصيات  العديد من النقاط لتحقيق التنمية المستدامة والتعاون العربي الإفريقي والدولى   والقاهرة المهندس على زين العابدين ريس لجنة الطاقة بالاتحاد وهى :

. العمل على إنشاء شراكات بين مجتمع الأعمال العربي والإفريقي والدولى لتحقيق مثلث النجاح من خبرات تكنولوجية ورؤوس أموال ومزايا استثمارية جاذبة

. وضع خطة لتحقيق رؤى فخامة الرئيس السيسي،  بتحقيق طفرة في الصادرات المصرية تصل إلى 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة .

. وضع خطة طموحة لتنشيط السياحة البينيةبين الدول العربية والإفريقية وآلية لجذب السياحة لمصر والعمل على التعاون مع المحافظات السياحية للوصول إلى 30 مليار دولار الخطة المستهدفة للدولة.

 

.دعم وحدة خدمات المستثمرين باتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. فاطمة أبو شوك لاستعراض الفرص المتاحة فى المشروعات المشتركة فى كافة المجالات والخدمات الفنية واللوجستية اللازمة لها.

. فى إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة تنشيط السياحة الأردنية واتحاد المستثمرات العرب والبدء الفورى فى تنفيذ خطة دعم مطار العائلة المقدسة بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية دعما للسياحة قاطرة التنمية

. التعاون بين اتحاد المستثمرات العرب و مكاتب و خدمات التمثيل التجارى المنتشرة فى كل الدول  فى  تعزيز حركة التجارة والاستثمار بين الدول.. وتوقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد وجهاز التمثيل التجارى المصرى .

.دراسة الاستثمار فى قطاع التعليم والصحة .

. العمل على تحفيز مجتمع الأعمال لوضع  المواطن ذوى الإعاقة على أجندة  خططهم  فى التدريب والتوظيف للاستثمار فى الطاقات غير المستلغة  لديهم .

.الاستفادة من  الخدمات المالية والفنية التى يقدمها جهاز تنمية المشروعات لأصحاب المشروعات  المتوسطة والصغيرة  ومناهضة الصغر والاستمرار فى تفعيل مذكرة التفاهم بين الاتحاد والجهاز الموقعة بين الطرفين.

.العمل على مواكبة متطلبات العصر من التحول الرقمى ودخول الثورة الصناعية الرابعة وزيادة  الدورات التدريبية والتوعوية بألياته من خلال مكاتب الاتحاد التنسيقية فى دولة المقر جمهورية مصر العربية

.تأصيل الثقافه والانتماء  الوطنى

فى المدارس من خلال تطبيق مبادرة  اتحاد المستثمرات العرب  ‘ المدارس المعززه للتكوين الصحى ” .

. ضمان تقديم الخدمات الصحيه للاطفال الأيتام بالتعاون مع انحاد جمعيات رعاية الايتام.

. تدريب الشباب على الخدمات الصحيه المساعده ورعاية المسنين  من خلال مبادرة تنمية الاسره المصريه والتنميه المستدامه ٢٠٣٠ وبالتعاون مع الأكاديمية الطبية العسكرية .

.فى إطار التوجه نحو إقامة المشروعات الخضراء ومواجهة   تحديات تغير المناخ، يوصى بإعداد خطة توعوية لحث الأفراد على زراعة أسطح المنازل

Print Friendly, PDF & Email