أخبارمحافظات

وزارة التموين تكشف طرق نصب بعض المواقع على المواطنين للحصول على بياناتهم

أوضحت وزارة التموين الطرق التي قام بها بعض الأشخاص للترويج للشائعات الكاذبة للحصول على بيانات المواطنين، وذلك من خلال انتحال صفة وزارة التموين، مدعين منح الوزارة مبلغ 2500 جنيها لكل مواطن على بطاقة التموين، وذلك من خلال:

1- إرسال رسالة لموقع ينتحل صفة وزارة التموين إلى المواطنين يطلب منهم الدخول عليه وكتابة معلومات المستفيد للحصول على المنحة.

2- بمجرد دخول الشخص المستهدف على الموقع الإلكتروني يطلب منه إدخال بياناته ثم تظهر له هذه الرسالة: «بعد التحقق، تبين أنك مؤهل للحصول على دعم بقيمة 2500 جنيه… سيكون المبلغ المالي متاحا على الفور بعد اتباع التعليمات أدناه :

– اضغط على زر “دعوة” الموجود في الأسفل وارسل الرسالة إلى 15 صديقا أو 5 مجموعات على واتس أب، ليستطيعوا بدورهم الاستفادة من الدعم.

– سيظهر كود السحب الدعم مباشرة بعد امتلاء شريط التحقق الأخضر».

ونفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في وقت سابق اليوم السبت ما تردد ، بخصوص منح دعم 2500 جنيه للمواطنين على بطاقة التموين.

وحذر الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية من الانسياق وراء هذه الأخبار أو المنصات الكاذبة، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من ينشر أخبارا كاذبة باسم وزارة التموين، أو يساعد في انتشار الشائعات التي تستهدف استغلال بيانات المواطنين بشكل غير مشروع.

 

Print Friendly, PDF & Email