أخبارمحافظات

انخفاض كبير في أسعار الأرز بمنافذ الزراعة والتموين |تفاصيل

تطرح منافذ وزارة الزراعة تخفيضات على جميع المنتجات بقيم تتراوح بين 20 و25% لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومن بينها أسعار الأرز وأسعار الفول.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توافر الأرز الأبيض بالمجمعات الاستهلاكية وكل المنافذ التموينية بسعر 10.5 جنيه للكيلو على البطاقات التموينية بكل المنافذ التموينية والبالغ عددها ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني بكل محافظات الجمهورية.

ولفت المصيلحي – إلى استمرار ضخ وطرح الأرز خارج البطاقات التموينية من جانب السلاسل التجارية ومحال السوبر ماركت والميني ماركت بأسعار تتراوح بين 12 و15 جنيها للكيلو معبأ ويتراوح سعر الكيلو السائب بين 11 و12 جنيهًا.

كما وجه المصيلحي- الشركة القابضة للصناعات الغذائية بضخ يومي لكميات كبيرة من الأرز بالمجمعات ومتابعة ضخه في مخازن شركات الجملة لصرفه لمنافذ صرف السلع التموينية.

من جانبه، قال أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزير وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة والمديريات بمتابعة توافر الأرز فى كل قطاعات البيع الغذائية للتأكد من التزام الكل ببيعه بالسعر المحدد.

 

Print Friendly, PDF & Email