مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

خلال فعاليات اليوم الثالث لمؤتمر اتحاد المستثمرات  العرب بالأقصر 

د. فوزية ناشر : سيدات الاعمال والرائدات اليمنيات تأثرن بالأزمة الراهنة التي تمر بها اليمن

 

ورئيس مجلس سيدات الأعمال اليمنيات، معربة عن سعادتها بكونها  إحدى مؤسسات اتحاد المستثمرات العرب مع الدكتورة هدى يسى وتهنئتها بنجاح اليوبيل الفضى للمؤتمر فى ظل التجمع العربي والإفريقي والدولى الكبير .

وأكدت فى كلمتها ، أن سيدة الأعمال اليمنية لها تاريخ في المشاركة الاقتصادية  في اليمن فهي ليست جديدة على السوق اليمني ، حيث  تم إنشاء لجنة لسيدات الاعمال في الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية بقرار من رئيس الاتحاد فى 2005  وتم تعيينها رئيسة لهذه اللجنة ، وأصبحت رئيسة مجلس سيدات الأعمال اليمنيات.

وأشارت إلى أن المجلس كان له نشاط كبير  خاصة فى  دعم صاحبات المشاريع الصغيرة  وعمل شراكات مع نساء عربيات ويمنيات  ومنها خلال  زيارة لاتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسى  إلى اليمن ،

وتم عقد العديد من اللقاءات مع أصحاب القرار فى ذلك الوقت وتم  الإتفاق على إقامة عدد من المشروعات باليمن كانت ستخدم المرأة  اليمنية  ويكون لها دور نشط فيها

 

ولكن للأسف  حالت الحرب دون تنفيذها .

وأكدت د. فوزية ناشر ،   أن سيدات الاعمال والرائدات اليمنيات،  تأثرن بالأزمة الراهنة التي تمر بها اليمن  فالتدهور االاقتصادي الإنساني في اليمن ، جعل الكثيرات من سيدات الأعمال التوقف عن العمل ، بينما وجدت البعض الأخريات  أنفسهن مضطرات للتوجه بأعمالهن خارج اليمن بعد الأضرار الجسيمة التي لحقت بهن وبأعمالهن وبدأن بنشاطهن خارج الوطن .

وأضافت قائلة : ستظل المرأة اليمنية فى أى مكان قادرة على العطاء ، بل بالعكس  اكتسبت بفترة الحرب خبرات كبيرة بعد أن عايشت انهيار وطنها خاصة الجانب الاقتصادي وهذا جعلها تكتسب مهارات و إصرار أكبر

سيقودها إلى مساهمة فعاله كشريكة حقيقية في البناء والإعمار والتعافي .

وفى ختام كلمتها ، أشادت   بدور د. هدى يسى ، واتحاد المستثمرات العرب  في دعم  المرأة اليمنية ومساندتها معربة عن  فخورها  بأنها إحدى مؤسسات هذا الكيان المعطاة والداعم والمساند لكل من اتجه إليه من النساء المصريات والعربيات  ، ومنذ  انتخاب الدكتورة هدى يسى رئيسة له ،  وهي تعمل بجهود كبيرة وبقوة ليظل هذا الاتحاد  شامخ ومن أنجح الاتحادات النوعية التابعة لمجلس الوحده الاقتصادية و جامعة الدول العربية والتي نفخر بها نحن كعضوات معها وبهذا الكيان المميز التي تقوده على المستوى العربي والاقليمي والدولي ، وفى نجاحات دائمة ومتواصلة.

ويذكر أن المؤتمر انطلقت فعالياته أمس الخميس ويستمر حتى الأحد 30 أكتوبر 2022

وأناب د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  راعى المؤتمر السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لإلقاء كلمة افتتاح المؤتمر  وافتتاح المعرض المصاحب له .

كما شارك افتتاح المؤتمر المستشار خميس البوزيدي، المشرف على إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية ممثلا عن  الأمانة العامة للجامعة .

 

الدكتور مصطفى ألهم محافظ الأقصر . الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة  للتدريب والمتحدث الرسمى باسم الوزارة نائبا عن الوزير. نيفين درويش كابتن طيار مصر للطيران أول امرأة مصرية وعربية قائدة على طائرة ايرباص 380..نائبا عن وزير الطيران المدني.

 

اللواء الطبيب وليد أحمد ضمنينة الخدمات الطبية للقوات المسلحة المصرية . اللواء وليد أحمد طه مدير المستشفى الجوى التخصصي الذى نقل تحيات   القائد العام للقوات المسلحة معالى وزير الدفاع  الفريق أول محمد أحمد زكي   وترحيبه بالوفود رفيعة المستوى بالمؤتمر

وبحضور  السيدات الأول وضيوف شرف المؤتمر :

• حرم  رئيس جمهورية  صربيا السيدة ” تمارا فوتشيتش”

وحرم  رئيس جمهورية النيجر  السيدة بازوم هديزا ،  ..   والتى حضرت المؤتمر و لظروف طارئة عادت  إلى  دولتها .

و حرم رئيس جمهورية موريتانيا الاسلامية  الدكتورة “مريم بنت فاضل الداه”، وإنابتها معالي وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والمرأة الموريتانية الوزيرة صفية  بنت انتهاه.والسيدة كابينا جيلين  ،  شقيقة  رئيس جمهورية الكونغو الديموقراطية مستشار مجلس النواب الديموقراطي  وحرم وزير الدفاع بالكونغو الديمقراطية.

سمو الشيخة مريم الصباح . الكويت وعضو مجلس أمناء اتحاد المستثمرات العرب. صاحبة السمو الملكى الأميرة اعتدال آل سعود من المملكة العربية السعودية. الشيخة هند القاسمي رئيس مجلس النادي الدولي للأعمال – الأمارات العربية المتحدة

و    الوزراء و السفراء وممثلي السلك الدوبلوماسي من مختلف الدول.  ور عاة وداعمي المؤتمر .. وسيدات ورجال الأعمال والمستثمرين والمستثمرات ممثلى 30 دولة عربية وإفريقية ودولية. ورعاية أيضا  مجلس الوحدة الإقتصادية العربية و كوكبة من الوزارات والهيئات الحكومية المصرية .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً