أخبارفن وثقافه

المجلس الأعلى للجامعات: إمتحانات الفرق النهائية في مواعيدها

 

عقد المجلس الأعلى للجامعات اليوم الثلاثاء اجتماعاً، برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتناول الإجتماع تحديد موعد امتحانات طلاب الفرق النهائية في الجامعات.

أكد الوزير، أن بداية إمتحانات الفرق النهائية في الجامعات، ستبدأ إعتباراً من 1/7/2020، ويترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسى الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقاً لظروف كل جامعة على حدة.

كما أكد عبد الغفور على ضرورة تطبيق الجامعات لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً للمعايير المعلن عنها من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة وذلك حرصاً على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و العاملين بالجامعات.

وأوضح الوزير أنه تم التواصل مع الجهات المعنية لتأجيل ميعاد الالتحاق بالتجنيد لهذا العام، لحين الانتهاء من الامتحانات، وظهور النتائج، وأنه ستتولى إداره التجنيد من جانبها اتخاذ القرارات اللازمة لذلك.

كما اشار عبد الغفور، إلى ترك الحرية لكل جامعة لتنظيم العمل داخلها، وتحديد الأعداد المتطلب تواجدها من الموظفين الإداريين أثناء إجراء الامتحانات والأعمال التحضيرية لها، بما يراعي التدابير والإجراءات الإحترازية.

وأوضح البيان أنه سيتم مد العام الجامعي، إلى 15/9/2020، وذلك نظراً لامتداد أعمال الامتحانات لهذا العام، لما بعد 30/7/2020، بسبب الظروف الراهنة ومراعاة للصالح العام.

وأوضح البيان أنه في حالة عدم رغبة بعض طلاب الفرق النهائية في أداء الامتحانات، يمكنهم التقدم بإعتذرات، قبل بدء موعد إنعقاد الامتحانات، ووفقاً لمواعيد تحددها الجامعات، سواء بطريقة ورقية أو إلكترونية، أما بالنسبة للأعذار الطارئة والمرضية يتم تقديمها في أي وقت، وفي كلا الحالتين لايعتبر غياب الطالب رسوباً.

وفيما يخص الدراسات العليا، أوضح البيان أن الجامعات ستتولى تنظيم جداول الامتحانات التحريرية، للدراسات العليا وفقاً للسعة الاستيعابية للحرم الجامعي، وسيتم إتباع كافة الإجراءات الاحترازية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق