أخبار

محدث.. الذهب يعزز مكاسبه لـ17 دولاراً مع خسائر العملة الأمريكية

5:34 م

مباشر: وسعت أسعار الذهب مكاسبها لأكثر من 17 دولاراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع خسائر العملة الأمريكية ووسط مراقبة مستجدات موجة ثانية من وباء كورونا.

وتلقى المعدن الدعم من الخسائر القوية للدولار على خلفية بيانات اقتصادية عززت آمال التعافي السريع للاقتصاد العالمي.

وارتفع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 4 أشهر، كما واصل النشاط الاقتصادي في منطقة اليورو التعافي خلال الشهر الجاري.

في حين ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية بنحو 17 بالمائة خلال الشهر الماضي.

كما يظل تزايد جديد في أعداد المصابين بوباء كورونا في الارتفاع حول العالم، فيما يعتقد أنه موجة ثانية للوباء، وهو الأمر الذي يعزز إقبال المستثمرين على الملاذ الآمن.

وجاءت المكاسب في أسعار المعدن النفيس، بعد أن تداول داخل النطاق الأحمر في وقت مبكر على خلفية تعليقات محبطة حول الاتفاق التجاري، لكنها تلاشت سريعاً مع تأكيد الرئيس دونالد ترامب على سريان مفعول الصفقة.

وحقق الذهب مكاسب حوالي 15 بالمائة في العام الحالي حتى الآن، مدعوماً بشكل أساسي من معدلات الفائدة المنخفضة وتدابير التحفيز واسعة النطاق من جانب البنوك المركزية العالمية لتخفيف تداعيات وباء كورونا.

وبحلول الساعة 2:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 1 بالمائة أو ما يعادل 17.70 دولار ليصل إلى 1784.10 دولار للأوقية.

في حين شهد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر زيادة بأكثر من 0.7 بالمائة ليسجل 1767.37 دولار للأوقية.

وفي نفس التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.6 بالمائة إلى 96.426.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق