مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تكريم “جلال غالي  ” على جائزة الأغنية الوطنية ” لينا فى سيناء ذكريات  “باتحاد المستثمرات العرب

 على شرف الوفود رفيعة المستوى الحضور بمؤتمر “الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى “المجتمع المدنى والتنمية المستدامة برئاسة الدكتورة هدى يسى
الذى بدأت فعالياته امس الخميس بمحافظة الأقصر تحت رعاية مجلس الوزراء المصرى وجامعة الدول العربية.، 
تم تنظيم حفل  عشاء أسطورة التاريخ فى حضن معبد الاقصر   .

وأكدت د. هدى يسى فى كلمتها ، على أهمية  التواجد داخل معبد الأقصر الذى يمثل تحفة معمارية» للإله «آمون» في قلب طيبة، و  هو واحد من اشهر المعابد المصرية. موجود فى البر الشرقي للنيل فى مدينة الاقصر
معروف فى اللغة المصرية القديمة باسم طيبة

 وأشارت إلى ،، أن طريق الكباش هو  أقدم طريق أثري في العالم  ومن بين أهم المعالم الأثرية في الأقصر و  الذى افتتح تطويره فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مناسبة فرعونية مقدسة عالمية والطريق  يربط بين معبد الاقصر ومعبد الكرنك.

وشهد الحفل  تكريم الفنان جلال غالي ، وحصوله على

 جائزة الأغنية الوطنية ، على أغنية 

” لينا فى سيناء ذكريات  ”   التى حازت على الجائزة الأولى في الأغنية الوطنية

 الذى قام بأداء عدد من الفقرات الغنائية   خلال حفل العشاء لوفود مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب   بمعبد بالأقصر وفى مقدمتها  الاحتفال بتوزيع موسيقي جديد أوبريت “الحلم العربي” لأنه يعبر عن حلم كل الشعوب العربية لتحقيق الوحدة والتعاون والتضامن.

وأعرب عن  شعوره بالمسؤولية والفخر لتواجده في هذا المكان العريق والتاريخي، مقدما  الفن الراقي الذي يمثل مصر حيث أن الفن هو وطن القلوب ولاغي الحدود و موحد الشعوب.

وأضاف قائلا :  “بلدي مصر كانت وما زالت بلد عظيم على مدار التاريخ.. وافتخر بأنه  تم استضافة جميع الوفود العربية والافريقية والدولية  بمحافظة الأقصر لحضور مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الافريقي والتعاون الدولي وسيكون لمصر دور الريادة في دعم الاتحاد العربي الافريقي وأننا قادرون على أن نري للعالم حجم مصر وقوتها وتاريخها..”

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً