مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الجزايرلي : مشاركة قوية للمنشأت الغذائية في “الملتقي والمعرض الدولي الأول للصناعة

 

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية مشاركتها في فعاليات « الملتقي والمعرض الدولي الأول للصناعة» والذي ينطلق خلال الفترة من 29 وحتى 31 أكتوبر الجاري تحت رعاية وتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة، ان الغرفة تشارك بالملتقي والمعرض الدولي الأول للصناعة بجناح خاص للمنشأت الغذائية أعضاء الغرفة على مساحة 550 متر مربع .

وأكد سيادته علي أهمية انعقاد المؤتمر الدولي الأول للصناعة في هذا التوقيت حيث تتجه فيه الدولة بقوة نحو تشجيع الصناعات المحلية وبصفة خاصة قطاع الصناعات الغذائية لبعده القومي والتنموي والاجتماعي في توفير الأمن الغذائي ومشاركته في تحقيق ارقام التصدير وتوفير فرص العمل المستهدفة.

وأشار أن حرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي توفير أوجه الدعم للقطاع الصناعي من مبادرات ولقاءات مع رجال الأعمال يؤسس إلي انطلاقة وطفرة لنمو الصناعة المصرية وتجاوز التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة.

وصرح الجزايرلي أن قطاع الصناعات الغذائية أحد أهم القطاعات الانتاجية ومن أكبر القطاعات المساهمة في تحقيق خطط الدولة ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة حيث يسهم بنسبة 24.5% من الناتج المحلي الإجمالي ويوفر 23.3 %من حجم العمالة المباشرة وغير المباشرة في مصر بحوالي 7مليون عامل كما يستحوذ على نسبة 14% من حجم الصادرات المصرية والتي من المتوقع أن تصل إلى 5مليارات دولار، مقابل 4.1 مليارات دولار عام 2021.

وأضاف سيادته أن غرفة الصناعات الغذائية واحدة من أهم الغرف الصناعية الفاعلة في خدمة المجتمع الصناعي وتعمل كممثل شرعي لرعاية مصالح اعضاءها الذي بلغ اجمالي عددهم نحو مايقرب من 18000 عضو مشيراً إلى قيام الغرفة بجهود حثيثة لتوفير أوجه الدعم الفني والمساندة للمصانع وتقديم الاستشارات الفنية، بجانب برامج التدريب والتأهيل للعاملين، الأمر الذي يسهم في رفع كفاءة المنشأت الغذائية وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات الغذائية المصرية في الأسواق المحلية والتصديرية.

 

 

 

 

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً