أخباراقتصاد عربى

خبير اقتصادي : المؤتمر الاقتصادي خطة عمل لجميع القطاعات الاقتصادية 

 

أكد الخبير الاقتصادي والمالى ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية،  د. محمد المغربي،  على أن انعقاد المؤتمر الاقتصادي   برئاسة  الرئيس عبد الفتاح السيسي،

فى ذلك الوقت يعد بمثابة خطة عمل خلال الفترة المقبلة على مستوى كافة  القطاعات الاقتصادية

وأشار    المغربي فى تصريحات صحفية ،   إلى أن    تفنيد فخامة الرئيس السيسي للوضع الراهن فى ظل التحديات  والظروف  العالمية التى انعكست على

جميع الدول ومنها  مصر ، والحلول لمواجهتها تجعل على جميع الأطراف وليس الدولة فقط  المشاركة بصور فاعلة لتخفيف آثارها.

وقال    ، أن هناك الحاجة إلى الإستفادة من كافة المزايا المتاحة في بلادنا من موارد طبيعية وقوانين مشجعة لجذب الاستثمارات اللازمة وتوفير فرص عمل ومواجهة معدلات البطالة مما ينعكس على حياة المواطن .

وطالب د. محمد المغربي، بالتعاون والتضافر بين القوى الإنتاجية المختلفة لتلبية الاحتياجات المطلوبة داخل السوق المحلى وتقليل الاستيراد من الخارج لعدم استنزاف مواردنا من العملة الصعبة .إلى جانب العمل على دخول المزيد من النقد الأجنبي من خلال القطاعات الهامة ومنها السياحة و  تركز   الشركات المصرية السياحية   على التسويق السياحى فى العالم نتيجة  الوضع الأوروبى فى فصل  الشتاء  مع تراجع مصادر الطاقة  مما سيجعلها   تبحث عن الدول ذات الجو  الدافئ مثل مصر  مما يتطلب الاستغلال المناسب من شركاتنا السياحية .

واختتم تصريحاته  ،  مشيرا إلى أن القيادة السياسية تعمل على تخفيف الأعباء على المواطن رغم التحديات الراهنة ومن أخرها قرار تثبيت سعر البنزين دون زيادة ، مما يتطلب من الجميع العمل بجدية فى ظل  دعم ومساندة الدولة .

 

Print Friendly, PDF & Email