مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

OPPO تُنظم ورشة عمل “التصميمات في التكنولوجيا

 

نظمت شركة OPPO، كشريك لمهرجان لندن للتصاميم، London Design Festival، ورشة عمل “التصميمات في التكنولوجيا” والتي تشرح اللمسات الجمالية للتصاميم المبتكرة والرائعة لمنتجات OPPO، ومهمة الشركة في الارتقاء بحياة الناس من خلال الفنون التكنولوجية. وشارك في ورشة العمل العديد من الخبراء في مجال التصميمات بما في ذلك المهندس باتريك شوماخر، كبير المهندسين المعماريين في شركة زها حديد، والبروفيسور راما غيروو، رئيس مركز هيلين هاملين للتصاميم في الكلية الملكية للفنون بالمملكة المتحدة، بالإضافة إلى العديد من المُصممين والمُبتكرين الشباب وتناولت النقاشات الدمج ما بين التكنولوجيا والتصميم.

ونظمت OPPO أثناء المهرجان كذلك معرض OPPO Renovators 2022، والذي عرض تصميمات المنتجات الكلاسيكية والأعمال الفائزة في مشروع Renovators Emerging Artists.

OPPO تسعى لتحقيق التناغم بين التصميمات المُميزة والتكنولوجيات المُبتكرة لصُنع منتجات رائعة

تُعتبر OPPO من الشركات الرائدة في مجال الأجهزة الذكية، وتؤمن OPPO أن تطبيق التكنولوجيات المتطورة مع أجمل التصميمات يعود إلى الدمج ما بين الجماليات وأهم الاحتياجات بالنسبة للمستخدمين. وتلتزم OPPO بالربط ما بين التكنولوجيات والناس من خلال التصميمات الأنيقة والاستفادة من أحدث التكنولوجيات في التفاصيل التي يمكن للمستخدم إدراكها، ولا تُعتبر عبارة “Technology for Mankind, Kindness for the World”، أو استخدام التكنولوجيا لتحقيق الاستفادة للإنسانية والعالم كله، مُهمة شركة OPPO فقط ولكنها تُعد استجابة من OPPO للتوجهات المُستقبلية في التكنولوجيات والتصاميم. وأكد المُتحدث عن قطاع التصميمات في OPPO السيد زي زينج، أثناء ورشة العمل، على إصرار OPPO على تحقيق التوازن الأمثل ما بين الابتكارات والتصميمات الرائعة، هذا بالإضافة إلى مجهوداتها في مجال التكنولوجيات والابتكارات المتطورة، وتمر كل منتجات OPPO بمفهوم “التعامل مع كل المصاعب التقنية المُمكنة وتناول كل التفاصيل للوصول للأناقة والبساطة في عملية التصميم، وأضاف زي زينج، “تُجسد تصميمات منتجاتنا مشاعرنا والمُثل التي نتبعها.”

 

 

 

خلال السنوات الأخيرة، استمرت OPPO في اكتشاف المزيد من الابتكارات في أشكال جديدة من الهواتف الذكية، وبعد العديد من السنوات التي قضتها شركة OPPO في الابتكارات والتجارب، أرتقى الهاتف الذكي الرائع Find N بتجارب المستخدمين في الهواتف القابلة للطي لمستوى جديد ومُميز. وتحدث السيد نيل مونجير، رئيس تسويق المنتجات في شركة OPPO، حول “النسبة الذهبية” للهاتف Find N والتصميم الفريد للهاتف، ولضمان أن شاشة هاتف OPPO X 2021 القابل للدوران يقل حجمها ويزيد على نحو سلس، قام المهندسون والمصممون بتطبيق العديد من الابتكارات التقنية التي جعلت تلك الشاشة الرائدة ممُتعة في الاستخدام بالنسبة للمستخدمين. ولا تحافظ تلك التقنيات على المظهر النحيف للشاشة القابلة للدوران فقط، ولكنها كذلك تقدم العديد من الإمكانيات لمستقبل تطوير الأجهزة الذكية.

تُكرس OPPO كل مجهوداتها لتقديم تصاميم أنيقة وتجارب ممُيزة تتسم بالراحة لكل المستخدمين، وكان نظام ColorOS 13 قد أُطلق خلال شهر أغسطس هذا العام، ومن خلال تصميمه الفريد، Aquamorphic، والمُلهم من الطبيعة، والذي يدمج السمات المُتكاملة والشفائية للمياه في اللغة البصرية للنظام لصُنع تجربة بصرية مميزة وواجهة استخدام سهلة في التعامل معها. وألهمت المنحنيات الطبيعية تصميم المنتجات الأنيق من OPPO، فعلى سبيل المثال، سلسلة هواتف OPPO Find X5 بتصميم الغطاء الخلفي الذي يشبه البركان يحاكي المنحنيات الموجودة في الطبيعة، وهو مصنوع من مادة microcrystalline ceramic ، وهو ما يعطي التصميم الخلفي لسلسلة الهواتف طابع لتجربة رائعة.

خبراء التصميمات يلتقون في متحف V&A لمناقشة مستقبل التكنولوجيات والتصميم

تتعاون OPPO مع شركة زها حديد للمعمار في مشروع المقرات الرئيسية لشركة OPPO منذ عام 2020، وكشركاء، أشادت شركة زها حديد للمعمار بمبادئ التصميمات وأكدت على التشابه الكبير في الرؤى المتعلقة بالتصاميم ما بين زها حديد وشركة OPPP، وخلال ورشة العمل، تحدث باتريك شوماخر، كبير المهندسين المعماريين في شركة زها حديد حول تلك الأمور بالتفاصيل. وكأحد الرواد البارزين في مجال المعمار والعمران والتصاميم، تحدث باتريك حول فلسلفة التصميم في زها حديد وفهم العلاقة بين الناس والتكنولوجيات والتصاميم. وقال باتريك أن التكنولوجيا أمراً أساسياً للغاية بالنسبة لتحقيق الازدهار في العالم، وهي الدافع الأساسي للتقدم.

وتحدث البروفيسور راما غيروو، رئيس مركز هيلين هاملين للتصاميم في الكلية الملكية للفنون بالمملكة المتحدة، عن أهمية التصاميم الشاملة وقال، ” أحد المكونات الأساسية لإمكانية الوصول هو رد الفعل البشري، مثل المتعة التي تشعر بها عندما تحمل هاتف مريح في الإمساك به، ويُعد هذا جزء هام من مسألة إمكانية الوصول و التصاميم الشاملة.”

 

تشجيع الابتكارات الفنية والتكنولوجية، OPPO تسعى لتأسيس مجتمع عالمي للفنانين الشباب لتبادل الأفكار وتحقيق النمو والتقدم

 

أطلقت OPPO في 2019 مشروع Renovators Emerging Artists، وهو برنامج OPPO لدعم الفنانين والمواهب الجديدة، وتهدف OPPO من خلال إقامة مسابقة عالمية لدعم المبدعين الشباب حول العالم وتشجيعهم على الابتكار من خلال الفنون والتكنولوجيات، ومن خلال مهرجان لندن للتصاميم، أقامت OPPO معرض لمشروع Renovators 2022 في Cromwell Place في لندن. والأعمال الفنية التي عُرضت في المعرض كانت من المسابقة العالمية Renovators 2022، والتي انتهت في بداية سبتمبر الماضي، وبعد ورشة العمل، ذهب المشاركون كذلك لمنطقة المعارض للاستمتاع بالأعمال الفنية التي أبدعها فنانين شباب من أكثر من 30 دولة حول العالم. وأقبل على المعرض أعداد كبيرة من الزوار والذين أبدوا إعجابهم الشديد بالأعمال الفنية الخلاقة والمُبدعة والتصاميم المُميزة لمنتجات OPPO.

 

وعرض المشاركون في Renovators 2022 أفكارهم الفريدة في مواضيع مثل الحياة الذكية وانخفاض انبعاثات الكربون وحماية البيئة، والثقافات التقليدية، والتكنولوجيا وتطور المجتمعات الإنسانية والعديد من الموضوعات المُتنوعة الأخرى. وتأمل OPPO أن يحصل المبدعين الشباب حول العالم على الدعم اللازم لتخطي التحديات والحفاظ على شغفهم في الابداع والأعمال الخلاقة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً