مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

البنك التجاري الدولي يعلن عن إتمام أول إصدار سندات توريق لصالح شركة تمويل للتمويل العقاري

 

قامت شركة تمويل للتمويل العقاري بالتعاون مع البنك التجاري الدولي كمستشار مالي ومدير إصدار وضامن تغطية بطرح سندات توريق بلغت قيمتها الإجمالية 1.598 مليار جنيه مصري وقد تم إصدارها على خمس شرائح مختلفة في الآجال تتراوح بين 13 شهرًا، والثانية 37 شهرًا، والثالثة 61 شهرًا، والرابعة 84 شهرًا، والخامسة 119 شهرًا. وحصلت السندات المصدرة على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني A/ AA- / AA / AA+ A- /للخمس شرائح على التوالي وذلك نتيجة الجودة العالية للمحفظة المحالة بالإضافة إلى الضمانات والتعزيزات الائتمانية الأخرى المتاحة إلى حملة السندات. يأني هذا الإصدار ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 4 مليار جنيه على ثلاث سنوات.

وفي هذا السياق أعربت منن عوض الله رئيس مجموعة القروض المشتركة والسندات بالبنك التجاري الدولي عن اعتزازها بإتمام هذا الإصدار، والذي يعد الأول من نوعه لشركة تمويل عقاري في السوق المصري، علمًا بأن فترة استحقاق الإصدار تمتد لعشر سنوات وهو نجاح آخر بالنظر إلى التحديات الراهنة التي يشهدها السوق.

جدير بالذكر أن البنك التجاري الدولي قام بدور المستشار المالي ومدير الإصدار والمرتب والمنسق العام ومروج الإصدار ومتلقي الاكتتاب وامين الحفظ، بالإضافة لقيام البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المصري بدور ضامني التغطية، وقام ميد بنك بالاكتتاب في الإصدار.

وقام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح ومكتب المتضامنون للمحاسبة والمراجعة (إرنست أند يونج) بدور مراقب حسابات الإصدار.

 

 

 

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً