مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير الصناعة: الدولة حريصة على تقديم كافة التيسيرات لجذب الاستثمارات

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من كبرى الشركات العالمية المستثمرة بالسوق المصري والعاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيارات والتسويق الإلكتروني، استعرضت جهود الحكومة لتوفير المناخ الجاذب للاستثمار لدعم القطاع الصناعي وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وسبل جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية للسوق المصري والعمل على زيادة نسب المكون المحلي وتعميق الصناعة، بالإضافة الى تطوير سلاسل التوريد للصناعة الوطنية وتحقيق التكامل فيما بينها .

وقال الوزير، إن الدولة المصرية تنفذ خلال المرحلة الحالية العديد من الإجراءات والمبادرات الهادفة لدعم الصناعات الوطنية والتي تشمل توفير الأراضي الصناعية المرفقة وتيسير اجراءات الحصول على التراخيص الصناعية، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من التيسيرات للمستثمرين لتوفير مدخلات الإنتاج.

وأشار سمير إلى حرص الوزارة على جذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصري باعتباره مقصداً رئيسياً للاستثمارات الاجنبية المباشرة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، لافتاً إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون المشترك مع كبريات الشركات العالمية وبما يسهم في نقل الخبرات الصناعية المتطورة للسوق المصري وتوطين الصناعات التكنولوجية والصناعات الصديقة للبيئة في مصر.

واستهل الوزير سلسلة اللقاءات بعقد لقاء مع جيم ليو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر والوفد المرافق له حيث استعرض اللقاء المشروعات الحالية والمستقبلية للشركة وسبل الاستفادة من السوق المصري كمحور لتوسع أنشطة الشركة بالأسواق الإقليمية وأسواق دول القارة الأفريقية.

كما تناول اللقاء عددا من الأنشطة المستقبلية المقترحة للشركة في السوق المصري والتي تشمل مجالات الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والطاقة الخضراء والنظام الايكولوجي لبناء القدرات ومراكز البيانات والحلول الرقمية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً