أخبار

خسائر الدولار تسيطر على الأسواق العالمية اليوم

مباشر- أحمد شوقي: أثارت خسائر الدولار الأمريكي اهتمامات الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الإثنين.

 وشهدت العملة الأمريكية خسائر ملحوظة أمام العملات الرئيسية تجاوزت 0.6 بالمائة خلال التعاملات مع مكاسب قوية لليورو والجنيه الإسترليني.

جاء ذلك مع ترقب التطورات السياسية والأمنية في الولايات المتحدة مع بدء الحملات الانتخابية استعدادا لانتخابات الرئاسة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

فيما كشفت بيانات اقتصادية عن انخفاض مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة بنحو 9.7 بالمائة للشهر الثالث على التوالي.

ولم تستفد العملة الأمريكية من مخاوف الموجة الثانية للوباء مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، لكن يرى مستشار البيت الأبيض أنه لا وجود لموجة ثانية لكورونا.

وتوقع محلل في “دويتشه بنك” تراجع الطلب على الدولار الأمريكي مشيرةً على أن استراتجية خروج الولايات المتحدة من الإغلاق تبدو أضعف مما عليه في بقية دول العالم.

مكاسب النفط والذهب

حققت أسعار الذهب مكاسب ملحوظة بأكثر من 13 دولاراً عند تسوية الجلسة، لتسجل أعلى مستوى منذ منتصف أبريل/نيسان الماضي، مع خسائر العملة الأمريكية، رغم أنها قلصت ارتفاعها الذي تجاوز 23 دولاراً مع صعود الأسهم.

كما ارتفعت أسعار النفط بنحو 2 بالمائة عند التسوية مع تشديد المعروض من الخام ليتجاوز “نايمكس” مستوى 40 دولاراً لأول مرة منذ أوائل مارس/آذار.

فيما رفع “بنك أوف أمريكا” تقديراته لأسعار النفط خلال العامين الجاري والمقبل مع تراجع الإمدادات.

مؤشرات وأرقام

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام التعاملات، حيث صعد “ناسداك” لمستوى قياسي جديد بقيادة قطاع التكنولوجيا

في حين انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية الجلسة مع تفاقم أزمة كورونا.

وفي بيانات اقتصادية، شهد الإنتاج الصناعي في بريطانيا أسوأ أداء فصلي على الإطلاق، بسبب أزمة كورونا، كما ارتفعت ثقة المستهلكين في منطقة اليورو خلال الشهر الجاري.

ومع تصاعد حالات كورونا، أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة اليوم على انخفاض.

ومن ناحية أخرى، قرر البنك المركزي في الصين تثبيت معدل الفائدة للشهر الثاني على التوالي رغم زيادة حالات كورونا.

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق