مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزيرة الهجرة: بدء تحرك 800 مصري من العالقين بالسودان

القاهرة- مباشر: أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن تحرك المصريين العالقين بالخرطوم في طريق عودتهم إلى أرض الوطن، والبالغ عددهو حوالي 800 فرد من الطلبة وممن توقفت أعمالهم أو انتهت إقامتهم والذين قاموا 

وأضافت مكرم في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللوجستية بالتعاون مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ومنظمات المجتمع المدني، لإعادة المصريين العالقين بالسودان.

وأوضحت أن المواطنين قد تحركوا فجر اليوم الإثنين من الخرطوم في طريق عودتهم إلى مصر، وذلك بعد إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بعودتهم بالتنسيق مع معبر قسطل البري ومدينة أبوسمبل.

وأكدت أنه قد تم مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطهير وتعقيم الأتوبيسات مع التزام كافة المتواجدين بارتداء الكمامات استعدادا لاستقبال أبنائنا فور وصولهم.

‏‎وكانت وزيرة الهجرة قد تقدمت بمذكرة عرض لمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تضمنت الموقف الكامل للمصريين العالقين بالسودان، ويتم العمل حاليا على إنهاء كافة إجراءات خروج المصريين ونقلهم إلى الحدود المصرية السودانية في ظل الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا. 

وذكرت أنه تم التنسيق مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الذي قدم كل سبل التعاون والتيسيرات لإنهاء كافة ترتيبات عودتهم إلى أرض الوطن عبر الحدود المصرية، وكذلك التنسيق مع الجهات المعنية.

كما قامت الوزارة بتوفير أتوبيسات نقل تقلهم من الحدود المصرية السودانية للداخل المصري، بالتعاون مع مؤسسة جود، مقدمة الشكر للأستاذ ممدوح عباس رئيس المؤسسة، على التعاون والاستعداد التام لتقديم كافة أشكال الدعم ومساندة الوطن في ظل أزمة كورونا.

ترشيحات ..

230 مليون جنيه تكلفة رفع كفاءة الشبكة الكهربائية في الإسكندرية

وزيرا التنمية المحلية والبيئة يناقشان خطة منظومة المخلفات الجديدة في مصر

21 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً