مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

اتحاد المستثمرات العرب:سفراء السنغال والنيجر وبلجيكا وصربيا يؤكدون حضور بلادهم اليوبيل الفضي للاتحاد

تحدث عدد من السفراء الحضور بالمؤتمر الصحفى الذى عقد برئاسة د. هدى يسى ، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، للإعلان عن اليوبيل الفضى لمؤتمر ومعرض”الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي المجتمع المدني والتنمية المستدامة بمحافظة الأقصر المقرر انعقاده يوم الأربعاء القادم خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر .

سفيرة النيجر فى مصر : السيدة الأولى في النيجر تشارك فى مؤتمر المستثمرات العرب على رأس وفد كبيرمن 40 شخصية

فى كلمتها أكدت، السفيرة  ثانى نانا عائشة أنديا، سفيرة النيجر لدى مصر. أن حضور السيدة الأولى في النيجر

ووفد مكون من 40 شخصية يضم كبار الشخصيات والمسؤولين، ووجود مجموعة رفيعة المستوى من الإدارة السياسية والوزراء فى مختلف القطاعات وأعضاء مجلس النواب والمحافظين ومشاركة كبار رجال وسيدات الأعمال والتجار في مختلف المجالات ، يأتى بهدف تعريف الوفود المشاركة بالمؤتمر الكامل بالنيجر وسياستها واقتصادياتها ومزايا الاستثمار والتبادل التجارى .كما أشارت إلى انه سيتم تقديم الدعوة لوفود المؤتمر لزيارة النيجر وإقامة العلاقات التجارية والاقتصادية. وقالت أن السيدة الأولى بالنيجر، لبت الدعوة للمشاركة فى مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بالأقصر 26 أكتوبر ، بناءا على نجاح أنشطة الاتحاد وتأثيراتها، حيث تهتم السيدة الأولى فى النيجر السيدة بازوم هاديزا من خلال رئاستها مؤسسة نور : بالعديد من القضايا الهامة من بينها ، دعم قضايا التمييز ضد المراة والعنف والتنمية المستدامة والفقر فى القارة الإفريقية والعمل على   تعزيز الاستثمارات في أقل البلدان نموا ، واللذان يمثلان أمران أساسيان لتحقيق النمو والتنمية المستدامة للدول. ودعم الخطط الوطنية الهادفة إلى تحقيق جميع الأهداف.كما تسعى إلى تقدم بلادها وتطورها وتبنى علاقات اقتصادية مع الدول الأخرى فى العالم ومنها الدول العربية،كما يوجد لدى النيجر فرص ومزايا استثمارية واعدة .

كما تعتبر مؤسسة نور، إن تعزيز التجارة الدولية ومساعدة البلدان النامية على زيادة صادراتها جزء لا يتجزأ من تحقيق نظام تجاري عالمي.

وفى ختام كلمتها، دعت سفيرة النيجر فى مصر الجميع من المستثمرين والمستثمرات لحضور مؤتمر الأقصر للإستفادة من فعالياته والحضور الضخم من مسؤولى بلادها .

 

سفير السنغال بالقاهرة : مصر أم الدنيا ونحن أبنائها

وفى كلمته أكدالدكتور أبو بكر سار، سفير السنغال في القاهرة، أن لمصر وزنها ومكانتها فى قلب إفريقيا ، قائلا بدعابة: ” لأن مصر أم الدنيا فنحن أبنائها وعلينا زيارة مصر وعلى الأم رعاية أبنائها”وأشار فى كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذى نظمه اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي ، للإعلان عن اليوبيل الفضى لمؤتمر ومعرض”الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي المجتمع المدني والتنمية المستدامة بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر ، إلى أن مصر لديها نخبة كبيرة ومميزة من الشركات وسيدات ورجال الأعمال لابد أن يشاركوا في تنمية أفريقيا..مطالبا أن يقوموا بزيارة أفريقيا. وأعرب عن تفاؤله أن يساهم مؤتمر الأقصر فى المزيد من تفعيل إتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية لخدمة دول القارة .وطالب أبو بكر ، أن تعيد كل دولة النظر فى مصادرها الاقتصادية والعمل على استغلال خبراتها ، وأهمية التعاون بين مصر ودول القارة الإفريقية لاستغلال الثروات الطبيعية والخبرات المتوافرة .

سفير صربيا بالقاهرة : السيدة الأولى في صربيا ضيف شرف مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بالأقصر

وفى كلمته قال سفير صربيا بالقاهرة ميروسلاف شيستوفيتش، مشاركة السيدة الأولى فى صربيا فعاليات مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بالأقصر الأربعاء المقبل، إيمانا بأهمية التعاون بين مصر وصربيا في ظل توجه القيادة السياسية في الدولتين وحرصهما على المزيد من التعاون لتحقيق مصالح الشعبين، وأيضا بين دولته والدول العربية والقارة الإفريقية. وأشار الى ان مؤتمر الاقصر، وحضور السيدة الأولى ، ينبع من حرص صربيا  على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع مصر  والدول المختلفة في مختلف المجالات في ظل التطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم والمنطقةوأشار إلى وجود العديد من مجالات التعاون الاقتصادي والتجارى والسياحى وغيرها .

كما أشاد السفير الصربي بزيارة الرئيس السيسي الأخيرة لصربيا ،مؤكداً انها كانت زيارة تاريخية  أسست لمستقبل جديد للعلاقات بين البلدين.وأضاف قائلا : ” أننا في صربيا نقدر دور مصر وثقلها الإقليمي والدولي وما تحققه من إنجازات  على مختلف الاصعدة “.

سفير بلجيكا بالقاهرة : مشاركة وفد كبير من رجال أعمال بلاده مؤتمر المستثمرات العرب بالأقصر

وفى كلمته أكد سفير بلجيكا بالقاهرة فرانسوا كورنيه، على أهمية مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب بالأقصر الذى يهدف إلى التعاون والتكاتف لمو اجهة التحديات الراهنة على الساحة الدولية وقال إن بلاده تشارك بوفد كبير من رجال الأعمال فى المؤتمر ، بهدف توجه أوروبا نحو دعم وزيادة العلاقات التجارية مع مصر وأفريقيا والدول العربية .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً