أخباراستثمار وأعمال

 SAP تطلق استراتيجيات لدعم سلاسل التوريد والحقبة الصناعية الرابعة والاستدامة ما بعد الجائحة

وزارة قطاع الأعمال العام وكوكا كولا ومجموعة شركات الدكتور عمر حسام و"بولي سيرف" تقود التحول الرقمي في مصر خلال جائحة كورونا المستجد

تقود كل من وزارة قطاع الأعمال العام وشركة تصنيع وتعبئة كوكاكولا مصر ومجموعة شركات الدكتور حسام عمر وشركة “بولي سيرف” للكيماويات والأسمدة، مسيرة التحول الرقمي في مختلف القطاعات في مصر أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد، في إطار مساعي هذه الجهات للارتقاء بمستويات الابتكار التجاري وإثراء تجارب العملاء.

وتحرص المؤسسات والشركات في أنحاء البلاد على التحوّل إلى تكنولوجيات تتيح رؤى موثوقة، نظراً للتحديات غير المسبوقة التي تواجهها، وذلك لمساعدتها على تقديم دعم أفضل لموظفيها وعملائها ومورديها.

وقالت هدى منصور العضو المنتدب لشركة ساب SAP في مصر وبلاد الشام، إن جائحة كورونا المستجد أدّت إلى رفع وعي المنشآت المصرية بأهمية تسريع التحول الرقمي لإحداث التحوّل المنشود في العمليات ودفع عجلة الابتكار وإثراء تجارب العملاء، وأضافت: “أصبحت كل من وزارة قطاع الأعمال العام وشركة كوكا كولا ومجموعة “إتش أو” وشركة “بولي سيرف”، أمثلة بارزة على الريادة في التحوّل الرقمي في الشرق الأوسط، بعد نجاحها في إظهار الكيفية التي يمكن بها للمنشآت تسريع وتيرة الابتكار في مجال الأعمال الرقمية لإدارة التحدّيات الحالية ورفع مستوى التنافسية عقب الجائحة”.

وزارة قطاع الأعمال العام تدير أعمالها لحظيًا

عملت وزارة قطاع الأعمال العام مع شركة “برايس ووترهاوس كوبرز” لإحداث التحوّل الرقمي في ثلاث منشآت هي شركة الصناعات الكيماوية القابضة وشركة القطن القابضة و الشركة القابضة المعدنية ،  وذلك بالاعتماد على باقة تطبيقات الأعمال S/4HANA من “إس إيه بي” للتحليلات الفورية.

وأضحت الوزارة، بفضل ميكنة العمليات التجارية، تتمتع برؤية تشغيلية كاملة وقدرة فورية على صنع القرار فيما يتعلق بتحسين الإيرادات، وتطور سلاسل التوريد، ورفع مستويات الإنتاج الصناعي، وإثراء تجارب العملاء.

كوكا كولا تخدم التحول الرقمي

اتخذت الشركة الرائدة في إنتاج المشروبات الغازية، “تصنيع وتعبئة كوكا كولا” في مصر، خطوات مهمّة في سبيل التحول الرقمي، باعتماد حلول تقوم على التحليلات الفورية للبيانات، تشمل التمويل وسلاسل التوريد والتصنيع والموارد البشرية. وسيقوم المشروع على استخدام أحدث تكنولوجيات “ساب” في مجالات الحوسبة داخل الذاكرة وتحليلات البيانات الضخمة والسحابة، ومن المقرر أن يصبح مشروعًا بارزًا للتحول الرقمي في مصر والعالم.

مجموعة شركات الدكتور حسام عمر ترفع الكفاءة الصيدلانية

تُعدّ مجموعة شركات الدكتور حسام عمر إحدى أكبر موزعي المستحضرات الصيدلانية في الشرق الأوسط وإفريقيا، وتمضي حاليًا في مسيرة مهمّة للتحوّل الرقمي ترمي إلى تعزيز الكفاءة في عملياتها. وتستخدم المجموعة حلّ التخطيط لموارد المؤسسات من ساب في ميكنة عملياتها الخاصة بسلاسل التوريد لآلاف الصيدليات، كما تستخدم باقة “سكسيس فاكترز” SuccessFactors من “ساب” لإدارة الخبرات البشرية في تطوير عمليات الموارد البشرية لما يصل إلى 10,000 موظف عامل في المجموعة.

“بولي سيرف” للأسمدة والكيماويات تعزز الحقبة الصناعية الرابعة في الأسمدة

تُعدّ “بولي سيرف” للكيماويات والأسمدة إحدى أكبر مجموعات إنتاج الأسمدة والكيماويات وتجارتها في مصر وإفريقيا، وتعمل الشركة على إحداث التحول الرقمي في الشركات الأربع التابعة لها؛ أبو زعبل للأسمدة والكيماويات، وأسوان للأسمدة والكيماويات، و”فيركيم مصر” للأسمدة والكيماويات، و”بولي سيرف” للتجارة.

وتتبنى “بولي سيرف” حلولًا فورية في مجال التمويل تقوم على باقة S/4HANA Cloud السحابية، وتطبيق “أريبا سورسينغ” Ariba Sourcing للمشتريات، و”سكسيس فاكترز” للخبرات البشرية. أما في المرحلة التالية من التحول الرقمي فتهدف الشركة إلى البحث في الابتكارات الدافعة للحقبة الصناعية الرابعة، بجانب تحليلات البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والصيانة الوقائية، والبيئة والصحة والسلامة، ومجالس الإدارة الرقمية.

هذا، وتقدم “ساب” ابتكارات تتعامل مع سلاسل التوريد والتحديات الصناعية، وتعمل على تضمين الاستدامة من أجل حقبة ما الجائحة.

وتعتزم “ساب”، في أعقاب الدورة المنقضية من مؤتمرها “سافاير ناو”، مساعدة الشركات على تحسين العمليات المرتبطة بسلاسل التوريد والصناعة من خلال الاتصال عبر شبكة الأعمال والاستدامة المتضمَّنة بوصفها مقياسًا حاسمًا لنجاح الأعمال:

  • أعلنت “ساب” عن برنامج “المناخ 21” لدعم العملاء في تحقيق أهدافهم المتعلقة بالمناخ.
  • تقدم “ساب” وشركاؤها حلولًا سحابية متخصصة تعمل على توسعة العمليات الشاملة لباقات “ساب” الذكية، للمساعدة في تعزيز الأعمال الجوهرية للعملاء في قطاعاتهم.
  • تقدم “ساب” ابتكارات مهمة عبر سلاسل التوريد، بدءًا من التصميم وحتى العمليات، لتقديم رؤى أعمق وقدرات أكبر للميكنة والاستجابة، مع مبادرة Industry 4.Now.
  • أعلنت “ساب” عن استراتيجية تُكسب المنشآت رؤية شاملة وكفاءة أعلى وقدرة أوسع على التعاون عبر عمليات سلاسل التوريد بأكملها، بما فيها عمليات التصميم والتخطيط وتحديد الموردين والمشتريات والتصنيع والخدمات اللوجستية وعمليات الأصول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق