مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير القوى العاملة يوجه بوضع أفكار وآليات جديدة لتفعيل دور”اجهزة السلامة والصحة المهنية

 

وجه وزير القوى العاملة حسن شحاتة ، بوضع أفكار وآليات عمل جديدة ،لتطوير العمل داخل إدارات السلامة والصحة المهنية ،والمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية التابع للوزارة ، مع البدء في تعديل لائحة العمل الداخلية للمركز لتفعيل دوره المجتمعى لنشر مفاهيم السلامة واشتراطاتها وأساليبها داخل المنشآت العاملة في المجتمع في مختلف القطاعات .

جاء ذلك خلال لقاء عقده “الوزير” بالديوان العام للوزارة ، مع مسئولى إدارات السلامة والصحة المهنية، للإستماع الى رؤيتهم وافكارهم ،موجهاً بسرعة آليات عمل لتفعيل دور “الإدارة” ، والمركز القومى لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع للوزارة ، ليقوم بدوره الرائد والفريد على مستوي الجمهورية والشرق الاوسط .

وجاء في بيان صحفي اليوم الخميس أن الوزير وفي بداية لقائه رحب بالحضور ، منوهاً إلى ان الوزارة تسعى إلى تطوير العمل داخل كل قطاعات العمل التابعة لها ، ومن المهام الأساسية التى تقوم بها هى تطبيق إشتراطات السلامة والصحة المهنية وتامين بيئة العمل في المنشآت ،والتأكد من ذلك من خلال أجهزة التفتيش الميدانية التابعة للوزارة .

واستمع الوزير لمقترحات وآراء مسئولى السلامة والصحة المهنية بإدارات التفتيش التوجيهي ، والادارة العامة للصحة المهنية ،وإدارة تأمين بيئة العمل ، حول بعض الحلول التى يمكن من خلالها تفعيل دور المركز في ظل المتغيرات العالمية التى تمر بها كافة البلدان لمواكبة العصر الحديث ، ووضع برامج تدريبية تتوافق مع المعايير العالمية ، وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في المركز القومى للسلامة على أحدث أساليب وإشتراطات السلامة وكيفية الوقاية من المخاطر ، وكذلك تفعيل الدور الرقابى للإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية على المركز القومى للسلامة والمؤسسات الأخرى العاملة في نفس المجال .

حضر اللقاء ، سهير الليثي رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية ، وأشرف مرزوق معاون الوزير ، ويوحنا الخراط مدير الادارة العامة للصحة المهنية ، ومحمد خليل الادارة العامة للصحة المهنية ، ومحمود حسن ،ونيفين محمود ،واميرة مازن، وسعيد محمد من الادارة العامة للتفتيش التوجيهي ، وإسلام حمدى ،وسحر محمد من إدارة تأمين بيئة العمل. .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً