إسكان

سدكو كابيتال تحقق معدل عائد داخلي بنسبة 30% من بيع عقار في ألمانيا

5:08 م

 

 نجحت سدكو كابيتال، وهي شركة إدارة أصول عالمية تتوافق أنشطتها مع أحكام الشريعة الإسلامية ومبادئها، في بيع عقار «إي بي سي وست» المكون من مكاتب مؤجرة لمجموعة مختلفة من الشركات، بمبلغ 52.9 مليون يورو محققةً معدل عائد داخلي ممتاز لمستثمريها بنسبة 30%.

كانت سدكو كابيتال قد اشترت هذا العقار عام 2017 بمبلغ 29.4 مليون يورو، وهو مبنى مكتبي تبلغ مساحته 13,723 متراً مربعاً في مدينة فرانكفورت الألمانية، وتولت إدارته آنذاك شركة “جي إل إل ريل إستيت بارتنرز” الأوروبية المتخصصة في إدارة الأصول العقارية.

تبلغ قيمة استثمارات سدكو كابيتال في العقارات الأوروبية أكثر من 485 مليون يورو، ويدير فريق الشركة للعقارات الدولية مجموعةً متنوعةً من الأصول تضم مبانٍ ومرافق صناعية ومكتبية وأخرى مخصصة للرعاية الصحية وقطاع التجزئة موزعة عبر أنحاء المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وبهذه المناسبة قال سامر أبوعكر، الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال: “رغم الظروف الصعبة التي يشهدها السوق العالمي، يواصل فريق إدارة العقارات الدولية بالشركة التقدم بخطوات واثقة لتعزيز سجل سدكو كابيتال القوي وسمعتها العالمية كمستثمر عقاري ذو خبرة كبيرة في تعزيز قيمة استثماراته. وتؤكد هذه الصفقة قدرتنا على توظيف خبرتنا السوقية الطويلة وشبكتنا القوية من الشركاء الدوليين من أجل تحديد فرص الاستثمار العقاري المجزية وبيع العقارات التي نستثمر فيها بأسعار مربحة. وسنواصل انتقاء الفرص الاستثمارية التي تتفق مع مبادئنا للاستثمار الأخلاقي والاستفادة من علاقاتنا لتحقيق أعلى عائدات معدلة حسب المخاطر لصالح مستثمرينا”.

من جانبه، قال علي مغني، رئيس قسم العقارات الدولية في سدكو كابيتال: “نفخر بنجاحنا في تنفيذ صفقة بيع عقار «إي بي سي ويست» وفق خطة عملنا القائمة على تنمية رأس المال وإضافة القيمة لاستثمارنا محققين عائداً قوياً فاق توقعاتنا رغم ظروف الاقتصاد الكلي التي يكتنفها الغموض حالياً. وسنواصل بحثنا الجاد عن أفضل الفرص الاستثمارية في أوروبا انطلاقاً من التزامنا برعاية مصالح مستثمرينا وأخذها بالاعتبار في كل قراراتنا”.

تتمتع سدكو كابيتال بسجلٍ حافل من النجاحات في مجال تحقيق عائدات مجزية. فإلى جانب صفقة بيع عقار «إي بي سي وست»، نجحت الشركة في بيع 12 عقاراً استثمارياً من محفظتها في كلٍ من الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا بين عامي 2001 و2019. وتتوزع محفظة الشركة العقارية على قطاعات السكن والفنادق والمكاتب والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية في الولايات المتحدة وأوروبا، ويبلغ متوسط معدل العائد الداخلي لبيع أصولها 11.7%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق