مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

توب 5: تصريحات بوريل تثير احتجاج الإمارات.. وأستراليا تراجع موقفها من القدس

توب-5:-تصريحات-بوريل-تثير-احتجاج-الإمارات.-وأستراليا-تراجع-موقفها-من-القدس

من تصريحات منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي التي أثارت احتجاج الإمارات إلى سر تأجيل الصين لإعلان أرقام الناتج المحلي الإجمالي… إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

“أوروبا حديقة وبقية العالم أدغال”.. ما هي تصريحات جوزيب بوريل التي أثارت احتجاج الإمارات رسميًا؟

استنكرت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، رسميا، تصريحات وصفتها بـ”العنصرية” أدلى بها جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.


إسرائيل تستدعي سفير أستراليا بعد تراجعها.. ولابيد: “القدس عاصمتنا الأبدية”

استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية السفير الأسترالي لدى إسرائيل، الثلاثاء، ردا على إعلان الحكومة الأسترالية التراجع عن اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.


لافارج الفرنسية ستدفع نحو 778 مليون دولار غرامة لدعمها مجموعات إرهابية في سوريا

قالت شركة لافارج إنها ستدفع غرامة مالية تقارب 778 مليون دولار، وتقر بالذنب في تهمة التآمر لتقديم دعم مادي لمنظمات إرهابية أجنبية محددة في سوريا من أغسطس/ آب 2013 إلى أكتوبر/ تشرين الأول 2014، كجزء من صفقة الإقرار بالذنب التي تم الكشف عنها يوم الثلاثاء.


الاستخبارات الأمريكية تفسر لجوء روسيا لأسلحة إيران وكوريا الشمالية

قالت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز إن روسيا تطلق ذخائرها الدقيقة “بمعدل لا يمكنها تحمله” ما جعلها تعتمد على أسلحة ومساعدات تكنولوجية ذات قدرات أقل.


ما سر تأجيل الصين لإعلان أرقام الناتج المحلي الإجمالي وبيانات اقتصادية أخرى؟

قامت الصين فجأة بتأجيل نشر البيانات الاقتصادية الرئيسية، وذلك قبل تاريخ الإصدار المقرر بيوم واحد، حيث يجتمع الحزب الشيوعي الحاكم في اجتماع سياسي كبير على خلفية الاقتصاد المتعثر.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً