مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

جائزة القاهرة للتصميم تعود في نسختها الخامسة وإعلان الفائزين 25 نوفمبر

 

أعلنت جائزة القاهرة للتصميم (CDA)-منصة التصميم الرائدة في مصر- انطلاق النسخة الخامسة من الجائزة ضمن فعاليات أسبوع القاهرة للتصميم والذي يقام في قصر البارون، في جميع فئات الجائزة للتصميمات بمشاركة عدد كبير المصممين والمبدعين. وستكون جائزة القاهرة للتصميم النقطة الأخيرة في أسبوع القاهرة للتصميم في نسخته الأولي والذي يُعقد لمدة 7 أيام من 19 نوفمبر الي 25 نوفمبر وسيشمل العديد من الأنشطة في منطقة الكوربة ومصر الجديدة.

هشام مهدي: تهدف ان تتوسع الجائزة لتشمل فئات جديدة وإضافة لجنة تحكيم دولية خاصة بفئة تصميم الأزياء والتصميم الجرافيكي

تأتي النسخة الخامسة من جائزة القاهرة للتصميم في شكلِها الجديد بإضافة فئتين جديدتين من الجوائز ليصبح إجمالي عدد الجوائز 8 فئات تصميم، تشمل الهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية والتصميم الداخلي وتصميم الأزياء وتصميم المجوهرات وتصميم المسرح وتصميم المنتجات والتصميم الجرافيك، والتي يتم إدارتها وتقيمها من خلال 7 لجان تحكيم مختلفة. سيتم الإعلان عن المرشحين المختارين لتقديم تصميماتهم في 13 نوفمبر، بدأت اللجنة في استقبال الاعمال من المصممين من خلال موقع الجائزة على الانترنت www.cairodesignaward.com علي ان يقفل باب التسليم يوم 24 اكتوبر وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين من كل فئة في يوم 25 نوفمبر.

قال هشام مهدى مؤسس CDA أن كل نسخة من الجائزة لديها رؤية مميزة وفريدة تهدف ان تتوسع الجائزة لتشمل فئات جديدة، وإضافة لجنة تحكيم دولية خاصة بفئة تصميم الأزياء والتصميم الجرافيكي، مشيرا الى ان المجموعة تخطط لخلق نمو ثابت لصناعة التصميم المصري والتقدير للمصممين البارزين في مجال الصناعة.

تشمل هيئة التحكيم للنسخة الخامسة لجائزة القاهرة للتصميم عدد من أعضاء لجنة التحكيم البارزين مثل مصممة المجوهرات الشهيرة علياء المزنار، و غالية السرقبي الاستاذة في التصميم، و كيجام دجيجاليان استاذ مساعد في كلية الفنون بباريس، بريندان ماكفارلين المهندس المعماري الشهير، جيولام كيردوز المصمم والمهندس المعماري، جيثير جيولام المصمم الداخلي الحائز على عدة جوائز، مونيكا ألبيرت المديرة الفنية، أمينة غالي مصممة المجوهرات، هاني محفوظ مصمم الجرافيك، ياسمين يحيى مصممة الأزياء، دكتورة الهندسة المعمارية ابتسام فريد، شريف مرسي المهندس المعماري والمصمم، كريم الحيوان المصمم الداخلي، ومحمد عطية المخرج الفني ومصمم الإنتاج الحائز على عدة جوائز.

نبذة عن جائزة القاهرة للتصميم

تأسست جائزة القاهرة للتصميم (CDA) في عام 2017، وهي مبادرة أطلقتها مجموعة مهدى بالتعاون مع المجلس الوطني المصري للتنافسية (ENCC) للجمع بين المصممين المتميزين والاحتفاء بإنجازات الصناعة. وتُعد المبادرة أول منصة للتصميم والابتكار تهدف إلى دعم وتشجيع التصميم الإبداعي في مص

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً