أخبار

الجيش الليبي يفرض حظرا جويا بطول 200 كم فوق مدينة سرت ومحيطها

القاهرة – مباشر: أعلن المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى اللواء أحمد المسمارى، فرض منطقة حظر جوى بطول 200 كم فوق مدينة سرت ومحيطها تبدأ من شرق المدينة وتمتد حتى منطقة الهيشة.

وأكد المسمارى فى كلمة أوردتها قناة “إكسترا نيوز” مساء اليوم الأحد، أن القوات الجوية للجيش ستتعامل مع أى هدف يهدد الأراضى الليبية، مشددا على أن المعركة التى يخوضها الجيش الوطنى الليبى ليست معركة وطنية بل إنها معركة خطيرة جدا تتعدى الحدود الوطنية وحتى الإقليمية.

كما أكد المسمارى، أن العدوان التركى واحتلاله المباشر للأراضى الليبية هو تهديد أمنى ليس على ليبيا ومصر والمنطقة العربية فقط بل وعلى أوروبا أيضًا.

وشدد المسماري،  على أن الموقف الذى أعلنته مصر مؤخرًا يأتى إدراكًا منها أن هذه المعركة هى معركة قومية عربية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد  خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية في سيدي براني بمرسى مطروح، يوم السبت، أن أي تدخل مباشر لمصر في ليبيا باتت تتوفر له الشرعية الدولية، لحماية الأمن القومي المصري.

وقال الرئيس السيسي: يجب حل الميليشيات المسلحة في ليبيا، مشيرا إلى أن مبادرة إعلان القاهرة جاءت متسقة مع كافة القرارات الدولية.

واستهجن مصدر رسمي مسؤول بوزارة الخارجية المصرية، البيان الصادر في مدينة طرابلس ، اليوم الأحد، عن المجلس الرئاسي، والذي يسعى مُجدداً للاستقواء على سائر الليبيين، استناداً إلى دعم طرف خارجي لا يحرص على تحقيق مصالح الشعب الليبي بل يضع ثرواته نصب عينيه.

ووصف المسؤول هذا الموقف بأنه ينُم عن استعداد لإهدار الفرصة مجدداً لإنهاء الأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار والأمن للشعب الليبي الشقيق، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ترشيحات

استهجان مصري لبيان صادر عن الرئاسي الليبي في طرابلس

السيسي لعناصر المنطقة الغربية: كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة داخل أو خارج الحدود

وزير الخارجية: أي تهديد للأمن القومي المصري والعربي سيجد رد فعل حازم

Source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق