مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مؤسسة أهل مصر للتنمية تطلق حملة عايزينهم أحسن مننا

 

أطلقت مؤسسة أهل مصر للتنمية حملة لمواجهة التنمر ضد الأطفال الناجين من حوادث الحروق بالتزامن مع عودة الطلاب للمدارس تحت عنوان (عايزينهم أحسن مننا)، وتسعى المؤسسة الى التواصل مع وزارة التربية والتعليم وعدد كبير من المؤسسات التعليمية بهدف التعريف بالمبادرة وأهدافها لنشر الوعي بأهمية مواجهة التنمر ضد الطلاب الناجين من حوادث الحروق، خاصة وأن الاحصائيات تشير إلى أن 99% من الأطفال الناجين من حوادث الحروق يحرمون من التعليم بسبب التنمر والمضايقات الذي يتعرضون لها بصفة مستمرة داخل المدرسة، واشارت الأرقام الى أن هناك 250 ألف حالة تتعرض لحوادث الحروق كل عام، وأن أكثر من 50% منهم أطفال، يمنعهم التنمر من ممارسة أعمالهم الحياتية بشكل طبيعي.

كما أعلنت مؤسسة أهل مصر للتنمية عن إطلاق الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها عن طريق نشر فيديو لحالتين من الناجين من حوادث الحروق مع ذويهم وكان الهدف من الفيديو هو إيصال صوت معاناتهم للمجتمع بسبب ما يتعرضون له من تنمر في المدارس من قبل بعض الطلاب وبعض المعلمين مما يؤدي إلى تعطيلهم عن استكمال مسيرتهم التعليمية وتحقيق أحلامهم، إلى جانب تسليط الفيديو الضوء على التأثير النفسي السلبي الذي يقع على عاتق الناجين من حوادث الحروق بسبب التنمر و ما يواجهوه من رفض مجتمعي. كما أكد الأهالي في الفيديو على دعمهم الدائم لأبنائهم وألا يلتفتوا لأفعال مسيئة مثل التنمر، وقد لاقت الحملة استحسان كبير من الجمهور وردود أفعال إيجابية كما بدأت العديد من الصفحات ومؤثري شبكات التواصل الإجتماعي بإعادة نشر الفيديو على منصاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي معلنة دعمها و إيمانها بالقضية.

 

 

 

واستهدفت هذه الحملة أكبر عدد من الجمهور بما في ذلك القائمين على التعليم في المدارس، وذلك للمساعدة في رفع الوعي المجتمعي تجاه التعامل مع الطلاب الناجين من حوادث الحروق خاصة في المدارس، ومساعدتهم على ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، إلى جانب ضرورة تقبل الآخر مهما كانت درجة الاختلاف وذلك لمنح جميع الناجين من الحروق الحق في حياة كريمة.

-انتهى-

نبذة عن مؤسسة أهل مصر للتنمية

هي أول مؤسسة تنموية غير هادفة للربح في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا تهتم بقضايا الوقاية والعلاج من الحوادث والحروق، تأسست عام 2013 تحت رقم 2013 / 728.

جميع التبرعات تخضع للمراقبة من وزارة التضامن الاجتماعي والأجهزة الرقابية

تعتبر مؤسسة أهل مصر للتنمية أحد مصارف الزكاة والصدقة بفتوى رقم ١٠٩

تهدف المؤسسة إلى إحداث ثورة في مفهوم العمل الخيري والتطوعي والرعاية الصحية في مصر، وتمكنت من خلال فريقها المتخصص والمتفاني من أن تصبح مؤسسة مميزة وفعالة، استطاعت أن تلقي الضوء على قضايا مهمشة ومجهولة بالنسبة للكثيرين، وهي قضايا الحوادث والحروق.

رؤية مؤسسة اهل مصر بالصول الى عام 2030 بـــــ (انسانية بلا حروق).

– برامج مؤسسة أهل مصر للتنمية

• برنامج علاج مصابي ضحايا الحروق – إنقاذ حياة

• برنامج علاج التأهيل الجسدي والنفسي والاجتماعي

• برنامج التوعية والوقاية ضد مخاطر حوادث الحروق

• تجهيز مستشفى أهل مصر

• إنسانية بلا حروق

نبذة عن مستشفى أهل مصر

هي أول مستشفى ومركز أبحاث متخصص لعلاج الحوادث والحروق وبالمجان فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، صممت بطاقة استيعابية 200 سرير، وتتكون من 6 أدوار بالإضافة إلى 2 مهبط إسعاف طائر ليس للرفاهية ولكن لسرعة نقل الحالات فمصاب الحروق لا يستطيع أن يصمد أكثر من 6 ساعات، ويوجد لدينا قسم طوارئ يمكن تحوليه الى أكثر من عناية مركزة تستقبل عدد 30 حالة.

تقع المستشفى التي تم تخصيص أرضها من قبل وزارة الإسكان المصرية، في منطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة- مصر، على مساحة أرض 12,200 متر مربع، ومساحة مباني 45,245 متر مربع.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً