مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

دبي تحدد مواعيد وإجراءات استقبال السائحين وسفر المواطنين والمقيمين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت حكومة دبي، الأحد، عن السماح بسفر المواطنين والمقيمين للخارج اعتبارا من 23 يونيو/ حزيران، وبدء استقبال السياح اعتبارا من 7 يوليو/ تموز، وذلك مع تخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي بأن السماح بالسفر للخارج واستقبال السياح عبر مطارات دبي سيكون وفق اشتراطات محددة. وأضافت أن اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي ترحب بعودة المقيمين من أصحاب الإقامات الصادرة من إمارة دبي اعتباراً من يوم الاثنين 22 يونيو عبر مطارات دبي.

وقالت حكومة دبي، في بيان، إن السماح بعودة المقيمين ممن يحملون إقامات صادرة من إمارة دبي يكون من خلال الحجز المسبق على الرحلات المجدولة للقدوم لمطارات دبي من خلال الناقلات الجوية المختلفة، بحيث يتم تنسيق الموافقات للقدوم من خلال الربط المباشر بين الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وشركات الطيران.

وأضاف البيان أنه يجب على المقيم تعبئة “نموذج الإفصاح الصحي” قبل السفر من الجهة القادم منها للتأكد من خلوه من أي أعراض صحية تشير لإمكانية الإصابة بفيروس كوفيد-19، إذ يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر حال وجود أي أعراض مرتبطة بفيروس كوفيد-19.

وتابع البيان أنه لدى الوصول، سيتم إجراء فحص كورونا المعروف اختصاراً باسم (PCR) لجميع المقيمين عند عودتهم إلى مطارات دبي، إضافة إلى ضرورة التأكد من تسجيل كل مقيم لدى عودته وقبل مغادرته لمبنى المطار، لبياناته كاملة في تطبيق COVID-19 DXB الذكي، ويكون لزاماً على المُقيم القادم إلى دبي عدم مغادرة المنزل لحين ظهور نتيجة الفحص، وفي حال ثبوت إصابته بالفيروس، يتوجب عليه العزل المنزلي لمدة 14 يوم.

وحول سفر المواطنين والمقيمين إلى الخارج، أكدت حكومة دبي على عدم تقييد حرية الأفراد في السفر للوجهة التي يريدونها، إلا أن عليهم التقيّد بالاشتراطات والإجراءات المحددة من قبل الوجهة المقصودة بالسفر، مع ضرورة تعبئة “نموذج الإفصاح الصحي” قبل السفر للتأكد من خلو المسافر من أعراض كوفيد-19، حيث يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر في حال وجود أعراض صحية مرتبطة بالفيروس.

وأضافت أنه عند عودتهم إلى الدولة، فسيكون عليهم عمل فحص كورونا PCR عند الوصول إلى مطارات دبي، والتأكد من تحميل تطبيق COVID-19 DXB وتسجيل بياناتهم فيه، والالتزام بعدم مغادرة المنزل لحين ظهور نتيجة الفحص، هذا مع التقيّد بالعزل للحالات الإيجابية لمدة 14 يوم، واتباع جميع الإجراءات المعتمدة من مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا.

وحول قدوم السياح الدوليين، قالت حكومة دبي إنه يجب على السائح القادم إلى دبي استيفاء اشتراطات الدخول إلى الدولة، مع إلزامية حصوله على تأمين صحي دولي، وتنبيه جميع السُيّاح إلى أهمية تحميل تطبيق COVID-19 DXB وتسجيل بياناتهم فيه، لتسهيل إمكانية التواصل مع الجهات الصحية في حال ظهور أعراض الإصابة بالفيروس.

وأضافت أنه يجب على السائح قبل مغادرة الجهة القادم منها، عمل فحص كورونا (PCR) قبل 4 أيام (96 ساعة) بحد أقصى من وقت السفر إلى دبي، وإبراز ما يثبت خلوه من الفيروس عند الوصول إلى مطارات دبي، وإذا لم يتوفر ذلك، يتم إجراء الفحص ذاته في مطارات دبي، وكذلك يجب على السائح تعبئة “نموذج الإفصاح الصحي” قبل مغادرة الوجهة القادم منها، حيث يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر في حال وجود أعراض صحية مرتبطة بفيروس كوفيد-19. 

وأوضحت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي أن على المسافر عموماً مجموعة من الالتزامات المهمة التي تضمن سلامته وراحته ومن حوله في جميع الأوقات وتتضمن: 

  • الاطلاع على الإجراءات والاشتراطات الموضوعة من قبل حكومة دبي والبلدان الأخرى بصورة جيدة قبل السفر والالتزام بتطبيقها
  • الإفصاح عن أية أعراض صحية قبل السفر من خلال تعبئة نموذج الإفصاح الصحي المُقدم من شركات الطيران
  • على مواطني دولة الإمارات إخطار سفارات الدولة في حال إصابتهم بكوفيد-19 أثناء تواجدهم في الخارج
  • بالنسبة للسائح، يجب شراء تأمين صحي دولي قبل السفر إذا لم يكن لديه غطاء تأميني دولي
  • يجب على السائح إبراز فحص PCR عند الزيارة والذي يجب يكون قد أجراه قبل 4 أيام (96 ساعة) بحد أقصى من وقت السفر إلى دبي، وإذا لم يتوفر ذلك، يتم إجراء الفحص في مطارات دبي
  • يتحمل من تثبت إصابته بكوفيد-19 بالعزل المنزلي لمدة 14 يوم أو العزل المؤسسي المُقدم من الحكومة مع تحمل كافة التكاليف المترتبة على ذلك
  • اتباع التعليمات الخاصة بالتباعد الجسدي وفق الإجراءات المُتبعة في مطارات دبي، واستخدام الكمامات في مختلف الأوقات
  • أخذ كافة التدابير الاحترازية والمراقبة الذاتية لأعراض كوفيد-19

Source

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً