مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

دانون مصر تعين هشام رضوان في منصب المدير العام والعضو المنتدب في مصر وشمال شرق أفريقيا

 

أعلنت شركة “دانون مصر” تعيين هشام رضوان في منصب المدير العام والعضو المنتدب للشركة في مصر وشمال شرق أفريقيا، في إطار سعي الشركة للاستعانة بأكفأ الكوادر لتحقيق رؤية واستراتيجية الشركة في الأسواق التي تعمل بها.

يمتلك هشام رضوان 20 عامًا من الخبرة في مجال السلع الاستهلاكية، والرعاية الصحية والتغذية، إلى جانب خبراته المتعددة في المبيعات والتسويق والاستشارات الإدارية ولديه سجلًا حافلاً ملئ بالنجاحات بفضل قدرته على نمو وتحسين كفاءة الشركات. حيث حقق ريادته في الأسواق من خلال تقديم منتجات تخاطب الفئات المختلفة في المجتمع بالتعاون مع كبار الموزعين أطباء الأطفال والجامعات وأخصاء تغذية.

 

في عام 2018، تمت ترقية رضوان إلى المدير التنفيذي لقطاع التغذية المبكرة مصر وشمال شرق أفريقيا. تحت قيادته، حققت دانون مصر نتائج ملحوظة وكان مسؤولاً عن وضع الرؤية واستراتيجيات العمل لمدة 3 سنوات مع طموح مضاعفة الأعمال وبدء وقيادة أجندة تحول العلامة التجارية والابتكار وإدارة الموزعين، كما ساهم في أجندة الصحة القطرية من خلال بدء الدراسات العلمية في تغذية الرضع إلى جانب التنشيط الهادف للعلامة التجارية مثل بيبيلاك في مكافحة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد في مصر.

 

 

حصل هشام رضوان على ترقية إلى منصب المدير القطري للتغذية المبكرة في شمال شرق إفريقيا، وانضم “رضوان” إلى شركة دانون مصر في عام 2009 كمدير التطوير التجاري، بفضل خبرته في الإدارة وصناعة السلع الاستهلاكية، وشارك في تدشين نموذج العمل الخاص بمشروع العمدة خلال عام 2010 بدعم من صندوق دانون للبيئة الإيكولوجية، من أجل تحسين الحياة في المجتمعات الريفية المصرية، وهو المشروع الذي يهدف إلى خلق فرص عمل من خلال مراكز التوزيع الصغيرة والمنتجات الصحية، ووصل عدد الموزعين المشاركين في المشروع حاليا إلى نحو310 موزعاً صغيراً يقومون بتوزيع منتجات دانون مصر إلى حوالي 39 ألف تاجر، يقدمون خدماتهم لأكثر من 3.6 مليون مستهلك.

 

 

عبر هشام رضوان عن سعادته بتولي المنصب الجديد، الذي يستكمل من خلاله مسيرة عمله بالشركة التي استمرت نحو 14 عاما، تضافرت خلالهم الجهود لتقديم أفضل المنتجات الغذائية للمستهلك المصري، ورؤية طموحة قابلة للتنفيذ لخدمة المجتمع المصري وإتاحة فرص عمل و توسيع الاستثمار لدعم الاقتصاد القومي والتعاون مع الجهات المعنية لتحقيق رؤيه مصر 2030 ، مشددا على أن الشركة لديها استراتيجية عمل قوية في السوق المصري، الذي تعتبره من أهم الأسواق التي تعمل بها، وتسعى إلى دعم قضايا الأمن الغذائي في كافة القطاعات المتعلقة، معربا عن تطلعه لاستكمال مسيرة الإنجازات مع فريق عمل دانون الذي وصفه بأنه من مجموعات العمل القوية التي ساهمت كثيرا في تحقيق العديد من الإنجازات، مما يضع فيهم الثقة لتحقيق المزيد من الأهداف المستقبلية، خاصة وأن فريق دانون وبفضل جهوده جعلها من الشركات الرائدة في السوق المصري في مجال صناعة الألبان والمواد الغذائية.

 

في عام 2011، تمت ترقية هشام رضوان إلى مدير المبيعات الإقليمي لدانون مصر في الإسكندرية والدلتا ومدن القناة، وكان مسؤولاً عن قيادة فريق المبيعات لتحقيق مؤشرات الأداء الرئيسية للأعمال، وتنفيذ الأنشطة التجارية وبناء مخطط الأعمال في 15 محافظة في جميع القنوات.

 

 

وكان مسؤولاً عن الأعمال وتخطيط الميزانية والأنشطة التجارية لجميع قنوات المبيعات، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لتنظيم المبيعات، وخلال توليه هذا المنصب، طور “رضوان” برنامج ولاء العملاء والذي ساهم بنسبة 37% في نمو حجم الأعمال في الربع الرابع من عام 2009 و25% في الربع الرابع من عام 2010.

 

 

من خلال شغله هذا المنصب، استطاع رضوان تطوير خطة التحول في المنطقة وتضاعفت التغطية ثلاث مرات من خلال التوسع الكبير في الشبكات الأولية والثانوية وقدرات المبيعات المعززة وجودة التنفيذ.

 

 

عمل “رضوان”، قبل انضمامه إلى دانون مصر، في العديد من الشركات العالمية، إذ انضم إلى قسم المبيعات في شركة بروكتر أند جامبل في عام 2002، ثم شركة نستله بالأخص المثلجات والأغذية الجافة، وانضم إلى فريق التسويق والمبيعات في الشركة، وخلال هذه الفترة حصل على جائزة أفضل حملة إعلامية لعام 2005 في شركة نستله لمنتج ميجا ايس كريم، ثم انضم إلى قسم الخدمات المالية والعقارات والطاقة في مجموعة بوسطن الاستشارية في الإمارات العربية المتحدة..

 

تخرج هشام رضوان من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2001 بمرتبة الشرف الممتازة وتخصص في إدارة الأعمال قسم التسويق، وتم ترشيحه لجائزة أحمد زويل لأفضل أداء أكاديمي، وجائزة اتحاد الطلاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

-انتهى-

 

نبذة عن شركة دانون مصر

شركة دانون مصر هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة دانون العالمية ومقرها الرئيسي في القاهرة، 1960 بداية دخول منتجات دانون في مصر وفى 2006 تم تأسيس شركة دانون مصر وتحتل الشركة مكانة مرموقة في مجال منتجات الألبان الطازجة (زبادي دانون، زبادي يوناني أويكو، ودانيت، وأكتيفيا، و دانجو و ماكس) و هاي برو(20% بروتين للشباب المحبين للرياضة) , تساهم دانون مصر في توظيف أكثر من 3000 موظف من العمالة المباشرة وغير مباشرة, تقوم دانون مصر بتقديم حلول غذائية لصحة و سلامة المستهلك المصري عن طريق طرحها لمنتجات ذات مذاق رائع وقيمة غذائية عالية الجودة للرضع والأطفال والعائلات. تمتلك دانون مصنع بالعبور يعد من أفضل مصانع مصر وأفريقيا لمنتجات الألبان الطازجة، ومزرعة ذات مستوى عالمي في النوباريه- ثالث أكبر مزرعة في مصر.

حصلت دانون مصر على شهادةB Corp™️;، وهي أول شركة مصرية تحصل على تلك الشهادة الدولية، التي تعد علامة ثقة بأن الشركة تمارس أعمالها بطريقة تفي بالمعايير الصارمة للأداء الاجتماعي والبيئي، وهي معتمدة من قبل B Lab®️، وهو طرف ثالث غير ربحي.. كما كرمت احتفالية bt100- الحدث الأهم والأكبر بمجتمع المال والأعمال في مصر- شركة دانون مصر وحصلت على جائزة الشركة الرائدة في دعم النظم الغذائية الصحية. حيث تفخر شركة دانون بتقديم مساهمة إيجابية لمصر بمذاق رائع وصحي ومنتجات عالية الجودة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً