مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

سفير مصر في جنوب السودان يلتقي وزير المالية والتخطيط

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان، وزير المالية الجديد “ديير تونج”، حيث تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين وزارتي المالية المصرية والجنوب سودانية.

وقد أكد السفير “عبد القادر” خلال اللقاء على عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية، مقدماً الشكر للوزير “تونج” على دعمه – خلال فترة توليه منصب محافظ البنك المركزي – لافتتاح البنك الأهلي – جوبا وهي الخطوة التي من شأنها تعزيز معدلات التبادل التجاري بين الدولتين، معرباً عن الأمل في استمرار ذلك التعاون البناء وامتداده للتعاون بين وزارتي المالية في الدولتين، معرباً عن الاستعداد لنقل الخبرات المصرية المكتسبة لدولة جنوب السودان الشقيقة في إطار دعمها لتخطي أزماتها.

 

من جانبه، قدم الوزير “تونج” الشكر للدولة المصرية على الدعم المقدم لبلاده، معرباً عن التطلع لاستمرار ذلك التعاون وامتداده للمؤسسات المالية والمصرفية الجنوب سودانية.

كما تطرق اللقاء لعدد من أطروحات التعاون التي من شأنها تعزيز العلاقات البينية وتُعزز من التعاون بين الدولتين. وتناول كذلك الدعوة الموجهة لوزير المالية بجنوب السودان للمشاركة في اجتماع “يوم التمويل” على هامش أعمال مؤتمر المناخ COP27 المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً